التخطي إلى المحتوى
“هام” تحذير للزوجة يعرضها للغرامة أو السجن بشأن الضمان الاجتماعي المطور 1443
تحذير للزوجة يعرضها للغرامة

لقد تم الرد من قبل منظمة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على أحد المستفيدين من دعم الضمان الاجتماعي، وذلك لتوضيح أنه على المستفيد من الدعم أن يقوم بإرفاق جميع أفراد العائلة، وكذلك يجب أن يتم إضافة جميع البيانات مع الحرص على تحديثها بشكل مستمر لضمان أستمرار الحصول على دعم الضمان الاجتماعي، وسوف نعرض لكم فيما يلي تحذير للزوجة يعرضها للغرامة أو السجن بشأن الضمان الاجتماعي المطور 1443.

تحذير للزوجة يعرضها للغرامة بشأن الضمان

لقد تم التأكيد على الزوجة عندما تقوم بالتسجيل في الضمان الاجتماعي لابد أن تقوم بإضافة مختلف أفراد الأسرة، تشمل كلًا من الزوج والأبن وجميع المقيمين معها في المنزل، وعدم القيام بهذه الخطوة يعتبر بمثابة مخالفة يمكن أن يعرض الزوجة للغرامة التي لا تتجاوز الـ 10 الآلاف ريال سعودي أو السجن لمدة لا تتجاوز العام الواحد وفقًا للمادة الـ 20، أو يمكن التعرض على عقوبة تشمل كلًا من الغرامة والسجن بالنسبة المواطن الذي يحصل على راتب من الضمان الاجتماعي بدون حق.

كذلك يجب أن يتم إضافة السجل التجاري الخاص بالمستفيد خاصة ولأنه يوجد ربط بين كلًا من السجل التجاري وبين منصة الضمان، تعرف أيضًا على موعد إيداع الدفعة القادمة من راتب الضمان الاجتماعي 1443.

الضمان الاجتماعي المطور 1443

إن الضمان الاجتماعي المطور يعتبر من أهم برامج الدعم في المملكة العربية السعودية للفئات المحتاجة بالسعودية، وذلك بهدف أن يتم توفير حياة كريمة لهم وحتى يساعدهم هذا التحول من أفراد محتاجة إلى الدعم في المجتمع إلى أفراد منتجين.

ويتم تقييم حالة الطلب من خلال مراجعة جميع البيانات التي يتم تقديمها من قبل المتقدم للحصول على دعم الضمان الاجتماعي، بعد التأكد من صحة البيانات ومراجعتها يتم زيارة المسكن من قبل لجنة متخصصة، وبعدها يتم دراسة الحالة ومن ثم يتم تقديم القرار في الطلب المقدم إذا كان سوف يتم الموافقة عليه أم أنه سوف يتعرض للرفض.

طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

سهلت الوزارة علي المواطنين التقديم في الضمان الاجتماعي المطور، حيث جعلته إلكترونيا عبر الإنترنت وذلك بإتباع هذه الخطوات:

  • الذهاب للموقع الرسمي للضمان الاجتماعي المطور.
  • ثم التسجيل برقم هوية المتقدم وتفعيل كلمة مرور خاصة به، أو من خلال بوابة النفاذ وطني .
  • تقديم وكتابة كافة البيانات المطلوبة وعند الأنتهاء التسجيل وإنتظار النتيجة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.