أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على طلاب المدارس الثانوية بضرورة تحميل تطبيق تنويهات الجديد على التابلت، بحيث يتمكن الطلاب من استقبال وتفعيل خدمة التنويهات على التابلت الخاص بهم، وشددت وزارة التربية والتعليم بضرورة إرسال تقرير للوزارة بأسماء الطلاب الذين لم يقوموا بتفعيل التنويهات على أجهزة التابلت الخاصة بهم، كما أوضحت للمدارس طريقة تحميل التطبيق بالخطوات التفصيلية، وفيما يلي كيفية تحميل التطبيق وطريقة التسجيل به ليتمكن الطلاب من استقبال تنويهات الوزارة قبل انطلاق الامتحانات التجريبية للمرحلة الثانوية.

تحميل تطبيق تنويهات الجديد على التابلت:

  • يتم أولًا تشغيل الواي فاي على التابلت، حتى يتم التحميل التلقائي للتطبيق، وفي حال تعذر تحميله يتم اتباع ما يلي:
  1. أولًا يفتح الطالب Knox manage ثم يضغط على الثلاث نقاط الموجودة في أعلى يسار الصفحة.
  2. يضغط الطالب على Application Store فتظهر أيقونة تنويهات، يضغط على download، ويتابع خطوات التحميل، لتثبيت الأيقونة على سطح التابلت.
  3. وبعد تثبيت تطبيق تمويهات يتم التسجيل به بعد الدخول عليه يتم الضغط على “سجل بيانات”، ثم يكتب الطالب الرقم القومي والكود، بحيث تكون الكتابة باللغة الإنجليزية.
  4. ثم يختر الطالب “بحث”، فتظهر صفحة بيانات الطالب في حال كان المستخدم طالب، أو صفحة بيانات المعلم.
  5. وبعد مراجعة البيانات يقوم الطالب بتعديل البيانات في حال وجود خطأ فيها قبل الضغط على نعم.
  6. تصل رسالة تأكيدية بأنه تم التسجيل بنجاج.
  7. ولمتابعة إِشعارات الوزارة، يقوم الطالب باستقبالها من خلال علامة الجرس المثبتة أعلى يسار الصفحة، وفيما يتعلق ببيانات الطالب وصفحته الشخصية يتم تعديلها من الأيقونة المثبتة أعلى يمين الصفحة.

هذا ويستعد طلاب الصف الثالث  الثانوي لأداء الامتحان التجريبي المقرر عقده في الثالث والعشرين من شهر مايو الجاري، ويستمر لمدة 3 أيام بحيث تنتهي في الرابع والعشرين من نفس الشهر، وأوضحت وزارة التربية والتعليم، بأن هدف الامتحان التجريبي هذا مراجعة سيرفرات المدارس والسيستم واختبار الشبكات، بالإضافة إلى إعداد الطلاب ليكونوا مدربين على نظام الامتحانات الجديدة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحان مايو التجريبي يجري لطلاب الصف الثالث الثانوي الذين معهم جهاز تابلت سواء في مدارس خاصة أو حكومية، ويعقد الامتحان التجريبي الثاني داخل الفصول بالمدارس المجهزة بالبنية التحتية بشبكات الإنترنت.

وفيما يتعلق بالاستعدادات والإجراءات الواجب اتخاذها قبل أداء الامتحانات التجريبية، فقد شددت الوزارة على المدارس الحكومية والخاصة، بضرورة أن يحضر الطالب مع جهاز التابلت، والتحقق من استعداد أجهزة وشبكات المدارس من حيث سلامة شبكة الإنترنت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *