التخطي إلى المحتوى

اعتمدت وزارة التعليم نظامًا للدراسة وهو تطبيق ثلاث فصول دراسية، ولا سيما بعد أن انتشرت جائحة كورونا، وجعلت الطلاب يتلقون التعليم عن بعد من خلال المنصات الإلكترونية، وبالتالي هنا حدث خلل إليهم رغم من نجاح المنصات التعليمية إلا أن التعليم الحضري الوجهي له فوائد متعددة.

وكان هذا التطوير بالنظام التعليم وجعلوا ثلاثة ترم من الأشياء المعوضة للتلاميذ والاقتداء بالدول المتقدمة التي تسير بنفس هذا النظام، بشكل يكون متوافق مع رؤية المملكة 2030، ومن خلال هذا المقال سنوضح إليكم هل سيتم تحويل الدراسة الى فصلين دراسيين أم لا.

هل سيتم تحويل الدارسة إلى فصلين دراسيين؟

حتى وقتنا هذا ليس هناك أي قراراً رسمياً يقتضي بتحويل الدراسة لترمين بدل من ثلاثة ترم أو لإلغاء الفصول الدراسية الثلاثة، مثلما كان معتمد بالعام الدراسي 1443، إذ أن هذا النظام ناجح للغاية والدليل على ذلك نتائج الطلاب التي ظهرت بعد أن انتهت اختباراتهم، وما ينتشر في الوسط ما هو إلا مجرد شائعات وأخبار ليس لها أساس من الصحة وإن تم إلغاء هذا النظام.

فإن وزارة التعليم تتكفل بإصدار بيان رسمي تضع فيه كافة التفاصيل التي تخص الإلغاء أو حتى التعديل بالتقويم، وكافة الأمور التي تكون متعلقة بهذا الأمر، فهذه ما هي إلا مجرد أخبار مكذوبة عن الوزارة والجهات المختصة لم تصدر أي قرار أو حتى تصريح متعلق بهذا الصدد.

هل سيتم تحويل الدارسة إلى فصلين دراسيين؟
هل سيتم تحويل الدارسة إلى فصلين دراسيين؟

موعد ابتداء العام القادم 1444

إن العام الدراسي القادم 1444 سيبدأ بالمملكة مع أواخر شهر أغسطس وبالتحديد اليوم رقم 28، يوافق وقتها اليوم الأول من الشهر الثاني الهجري وهو شهر صفر، حيث أن الإجازة الصيفية تكون انتهت بهذا الحال، ويعود الطلاب للدراسة مرة أخرى، وإلى وقتنا هذا التقويم الدراسي وضح بأن العام القادم سيكون ثلاث فصول دراسية، فهو به كافة المعلومات والتفاصيل الخاصة بالعام القادم، فليس هناك أي تواريخ مجهولة، ولكن الوزارة توضح كل شيء مع ابتداء العام، كما أن نظام التعليم سيكون حضوري وليس عن بعد.

متى بداية الدراسة لعام 1444؟
متى بداية الدراسة لعام 1444؟

وزارة التعليم وسبل التعامل معها

إن وزارة التعليم قد أطلقت قنوات تواصل متعددة لاستقبال الاستعلامات والاستفسارات من كافة المواطنين في الأشياء التي تتعلق بسير العملية التعليمية، كما أنها تستقبل الشكاوى والمقترحات منهم، وبإمكانك التواصل مع وزارة التعليم من خلال الاتصال على رقم 19996 أو حتى زيارة موقعها الإلكتروني بمنصة التواصل تويتر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.