التخطي إلى المحتوى
التعليم تُعلن دوام المدارس الفصل الثالث عن بعد لفئة مستثناة وحضوري لباقي الفئات 2022/1443.. إليك التفاصيل
تحويل دوام المدارس الفصل الثالث عن بعد لفئة مستثناه

حددت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية دوام المدارس الفصل الثالث لكافة المراحل الدراسية، كما حددت الوزارة آلية الاختبارات النهائية قبل بداية الفصل الدراسي الثالث، وأبانت النماذج التشغيلية للمرحلة الابتدائية والمتوسطة، والتي تتعلق بتقسيم الطلاب بنظام المجموعات للحضور بالمدارس، من خلال التقرير التالي سنوضح بداية الفصل الدراسي الثالث وآلية الدراسة خلال الفصل الثالث للمرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوي.

تحويل دوام المدارس الفصل الثالث عن بعد لفئة مستثناه

كشفت الوزارة عن موعد بدأ الدراسة في الفصل الثالث يوم 17 شعبان 1443 والموافق 20 مارس 2022 لتنتهي الدراسة في الأول من ذي الحجة 1443 والموافق 30 يونيو 2022، وحددت الوزارة ثلاثة إجازات خلال الترم الثالث وفقًا للتقويم.

وأعلنت الوزارة “آلية الدراسة عبر الفصل الثالث حضوريًا بالمدارس، ولكنها كشفت عن الفئة المستثناة من العودة الحضورية وهم “الطلاب الغير محصنين والمصابين بكرورنا والذين لديهم مانع صحي بشرط أن يوفر الطالب ما يُثبت ذلك”، ويُطبق ذلك الاستثناء على الطلاب الابتدائي والمتوسط والثانوي.

كما أوضحت أهمية العودة الحضورية لباقي الطلاب بأن التفاعل في الفصل يساعد الطالب وينمي تفكيره على عكس الدراسة عن بعد، فقد استمر طلاب الابتدائي الدراسة عن بعد لمدة عامين واتخذت الوزارة قرار عودتهم للمدارس ليصب في مصلحة الطالب، فهو يدعم تحصيلهم الدراسي بشكل أفضل.

تحويل دوام المدارس الفصل الثالث عن بعد لفئة مستثناه
تحويل دوام المدارس الفصل الثالث عن بعد لفئة مستثناه

ملخص قرارات وزارة التعليم بشأن دوام المدارس

أكدت وزارة التعليم بالمملكة على عودة الابتدائي للحضور في الفصل الدراسي الثاني يوم 23 يناير للحضور بالمدارس، بعد نجاح الحضور لطلاب المتوسط والثانوي وأعلنت عن النماذج التشغيلية لطلاب المراحل التعليمية بتقسيم الطلاب إلى مجموعتين أو ثلاث مجموعات على حسب عدد الطلاب في الفصل.

الإجازات الرسمية خلال الفصل الثالث

ثلاثة إجازات خلال الترم الثالث كالتالي:

  • إجازة عيد الفطر تبدأ من الرابع والعشرين من رمضان 1443، الموافق الخامس والعشرين من أبريل 2022، وتستمر لمدة ثلاثة عشر يوماً، باقي 80 يوم على شهر رمضان.
  • إجازة مطولة يوم الأربعاء 24 شوال و الخميس 25 شوال 1443، الموافق الخامس والعشرين من مايو والسادس والعشرين من مايو، يليها الجمعة والسبت عطلة أسبوعية.
  • إجازة مطولة في السادس عشر من ذي القعدة والسابع عشر من الشهر نفسه، يومي الأربعاء والخميس الموافق 15 يونيو و16 يونيو.
الإجازات الرسمية خلال الفصل الثالث
الإجازات الرسمية خلال الفصل الثالث

آلية الاختبارات النهائية

حددت الوزارة تطبيق الحضور على الابتدائي والمتوسط والثانوي على اختبارات الفصل الثاني النهائية، ويستثنى من ذلك الفئات التي يتعذر حضورها بسبب مرض مناعي أو سبب صحي بعذر من وزارة الصحة يتم اختبار الطلاب عبر منصة مدرستي الإلكترونية.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

  1. احنا ندري ان الحضور يفهم الطالب اكثر بس الضروره لها احكام الدراسه عن بعد اكثر ماتتعب الامهات بس الامهات رغد التعب صابرين عشان مصلحت اطفالهم ولو اجلس ادرس العمركله اهون من انه يرجع للمدرسه في هذي الامراض والاخطار

  2. لاوالله ما اشوف انه فيه مشكله انه يرجعون الابتدائي حضوري صارلي سنتين ونص محمله عن بعد بس ما قدرت اتأقلم معى الوضع اناشد الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وا ولي العهد محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود انه يخلون الابتدائي حضوري لو سمحتو 🙏🙏

  3. أغلى ما يملك الانسان الذريه محد بيضيع اولاده علشان تعليم حضوري بوقت انتشار الفيروسات

  4. الفايرس انتشر بالزياده وتبغونا نداوم حضوري محد بيضحي بحياته وحيات أولاده عشان تعليم حضوري

  5. انا اشوف عن بعد افضل الى ان ينتهي الوباء لان الاطفال اكثر تعرض الإصابة من غيرهم وما يتحملون وظن الأغلب مرح ياخاطر بعياله

  6. الابتدائي مناعتهم ضعيفة من اي مرض يتعبون كثيررررر اجسامهم صغيرة ولا يعرفون مدى خطورة العدوى فلماذا نخاطر بحياتهم اذا احنا كبار صابنا الفيروس بعد ما تطعمنا بشهر وشفنا الموت واحنا نقاوم وناخذ العلاجات ومانشم ولا نستطعم الاكل ولا نشتهي اصلا ناكل بس نجبر انفسنا

  7. لا تسوا من أطفالنا تجارب ،قد تكون العاقبة وخيمه، في عز ماهو الوباء منتشر بتعمل تجربه وتشوف كيف التتجيه، وآلله اللي مهتم بمستقبل أطفاله بياتابعهم واللي مو مهتم يتحمل تبعات الإهمال

  8. واللقاح الكثير لايرغبه لأبنائه لوحضوري بدون لقاح أوك لكن اللقاح أشد علينا من الكورونا نفسها🙄😏لانرغب تلقيح ابنائنا.

  9. الرجاء إعادة النظر في الموضوع والوباء منتشر وفي عدد متزايد
    مهما كان مناعة الأطفال ضعيفة

  10. اعتقد مع زيادة الحالات وكل يوم اعلى من يوم بداية الجائحه الاطفال أمانة في اعناقكم لا تجعلون من اختلاطهم حدوث ما لا يحمد عقباه .

  11. وزارة الصحة وزارة التعليم طبقوا المثل القايل واحد يشعب والثاني يطنقر. الصحه تعلن كل يوم زيادة بعدد الإصابات وزارة التعليم تقول الدراسة حضوري للأطفال وكن مافيه شي خطر على صحة الأبناء.. الصراحه شي غريب وعجيب من الوزارتين وأمر محير بنفس الوقت نسأل الله تعالى العفو والسلامه

  12. عن نفسي عندي طفلتين صف اول وصف ثالث عذرا وزير التعليم م راح اخليهم يداومون وين وزير الصحة الله يسقي ايامك يالربيعه فعلا قد المسؤليه

  13. الي يبغى الإبتدائي حضوري شكله ماعنده عيال في الإبتدائي او يبغى المرض ينتشر خاف الله في عيال الناس وكفاية بربره وكلام فاضي
    وكفاية حقد على عيال المسلمين

  14. أترك عيال الناس في حالها حقين الإبتدائي حرام يبداء حضوري او ياخذ اللقاح في ناس عمارهم كبيره وماأخذوه شفنا حقين الثانوية كيف أنتشر عندهم الفايرس وهم ماخذين اللقاح الذرية خير من التعليم وهذا قراري
    يالي تبغى الإبتدائي حضوري دور غيرها من ينشر الأمراض

  15. نرجو اعادة النظر واكمال العام عن بعد لحين أنتهاء ازمة الوباء لانريد المخاطره بأطفالنا

  16. اسوى نظام في تاريخ التعليم فصل ممل جدا ومتقطع بشكل غير مسبوق ويسبب أعراض نفسية سيئة للغاية للطلاب والطالبات والأسر فكيف فصل دراسي يستمر ثمانية أشهر إنه التخبط في قراراتها ولكن الرجوع عن الخطأ خير من التمادي وخاصة مع تفشى كورونا ومتحوراتها الخطيرة ابناءنا ليسوا حقل تجارب ونحملكم المسؤولية كاملة عن سلامتهم وسلامة أسرهم.

  17. عن بعد أفضل صغار لا يفهمون والحالات تزايدت واطفال امانه في اعناقكم وأرجو من وزاره التعليم لافضل عن بعد ا لاطفال لليتحملون لافضل عن بعد عن بعد

  18. الدراسه عن بعد أفضل الحالات تزيدات ونقل العدو من المدرسه للمنزل وفيه كبار السن وغير محصنين ينقلون الفيروس واطفال لايتحلون لافضل عن بعد

  19. اسو مرحله مرن علي هي السنة ذي
    علشان عينووك وزير التعليم
    متى ربي يفكناا منك
    نطالب بارجاع وزير التعليم عزام الدخيل
    نطالب بالغاء الفصل الدراسي الثالث نطالب بالغاء الفصل الدراسي الثالث نطالب بالغاء الفصل الدراسي الثالث

  20. يبطون اطعم اطفالي
    اطفالي اعز ما املك مستعد اضحي بنفسي
    ولا اضحي فيهم ماحد ينكوي الا انا لو ينمرض او يصير شي لاقدر الله

  21. انا حاليا حامل قبل الحمل جاني كورونا بعد الجرعه الأولي وبغيت اموت ١٢ يوم وعيالنا ماعندهم مناعه ابداَ ويوم زادت الحالات وانتم تخلونها حضوري هذا إهمال وعدم الاهتمام بصحة الاطفال وكبار السن نناشد ملكنا وولي عهدنا يجعل وزارتي الصحه والتعليم النظر في هذا القرار الخاطئ في ظل الأوضاع الراهنه مستحيل نضحي بعيالنا وبانفسنا وبخلي عيالي على المنصه

  22. والله لو ايخلي الاختبارات الي الظروفهم الصحيه ماتسمح لهم بسفر ومصابين بلنفلوزاء عن بعد وليس حظوري

  23. اناشد والدي خادم الحرمين الشريفين بابًا سلمان حفظه الله وولي عهده حفظه الله واطال في عمرهم ان يتكرمو بالاعادة في النظري الدراسه الحضوري وان يسمحوا للوزارة بالغاء الحضوري بالنسبه للرياض الاطفال والابتدائي وبان نكمل هذه السنه الدراسه عن بعد وان شاءالله العام القادم حضوري تكفون تكفون اذا سمحتم

  24. تخبط الوزارة لامبرر له الا شي واحد ..
    الرجل الأقوى هو من يقرر وليس…

  25. المتوسط والثانوي مانزلو الا بعد لقاحين
    معقوله الابتدائي ينزلون بدون تطعيم ومعقوله كمان بهادي سرعه عملتو لهم لقاح لاحول ولا قوة الا بالله

  26. لا للحضور نعم للمنصة هي الشغلة ما فرقت شي الطالب ياخذ الدرس كأن موجود في المدرسة لان المعلم يعطيه الدرس وهوفي المدرسة فانا افضل انا يبقا الطالب في بيته ويتعلم عن بعد هيك بيفهم الطالب الدرس اكثر ومابصير اصابات

  27. نعم قررت الوزارة إعفاء الطلاب بعذر صحي من الاختبارات الحضورية، ويكون الاختبارات النهائية لهم عن بُعد

  28. إن شاء الله خير ، الله المستعان، عليكم توعية الأطفال بالإجراءات الاحترازية، ولا داعِِ للقلق

  29. الخيره فيما اختاره الله
    عسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم
    الكل يستودع الله أطفاله وداعت الله لاتضيع اللهم استودعتك امي وعائلتي والمسلمين اجمعين امين يارب العالمين

  30. اول شي الوقت مو مناسب لحضور الطلاب أن هو وقت الجو البارد ويكون الطلاب اكثر عرضه للمراض ونقل العدوة الى المنزال وإصابة الجميع ونرجوا اخذا بعين الاعتبار أن الاولادنا هم كل شي في حياتنا وأخذ القاح لهم مو كويس

  31. كيف لا داع للقلق والمرض يتزايد وابنائنا ماعندهم مناعه ولو يعلموهم الاحترازات مايتقيدون بها لانهم صغار ويبغون يلعبون والافضل لهم تكون الدراسة عن بعد ونطالب بها فاارجوكم احترموا آراء اولياء الامور

  32. إن شاء الله يتم الاستجابة لآراء أولياء الأمور، غدًا تبدأ الدراسة عن بعد لمدة أسبوع قبل العودة الحضوري لطلاب الابتدائي، ربما يحدث ف الأمور جديد بشأن العودة الحضورية، ويتم الاستجابة لآولياء الأمور، وفي حال صدر أي جديد سوف نوافيكم به، الله غالب

  33. الله غالب، ربما يتم الاستجابة لآراء أولياء الأمور، غدًا تبدأ الدراسة عن بعد لمدة أسبوع قبل العودة الحضوري لطلاب الابتدائي، ربما يحدث ف الأمور جديد بشأن العودة الحضورية، ويتم الاستجابة لآولياء الأمور، وفي حال صدر أي جديد سوف نوافيكم به، إن شاء الله

  34. والنعم بالله، لن يُصيبنا إلا ما كتب الله لنا.. ابويارا أصبت الرائي صح لسانك، على الله الاتكال وهو خير الحافظين

  35. مع انتشار الامراض نطالب عن بعد لجميع المراحل لسرعه انتشار و نقل العدوى للي في المنزل كامل من كبار السن الذين لايتحملون المرض والمريض واللي مناعته ضعيفه انا ضد وبقوه العوده للمدرسه

  36. نعم الله خير الحافظين
    الاخذ بالاسباب المتوسط والثانوي حضوري ولكن الابتدائي مرح يلتزمون بلبس الكمامه مايضمن انهم ما يوخرونها اطفاااال غير مستوعبين ما يحدث لكن احنا المسؤ لين عنهم

  37. قرار الدراسة ٣ فصول يحتاج إعادة نظر خصوصا ان حرارة الصيف مرهقه جدا ولا أعتقد أن جميع المدارس مهيئه لذلك سواء من فعالية للمكيفات او من أعباء الكهرباء اللتي من الممكن تؤثر على شبكة الكهرباء

  38. نناشد ملكنا وولي عهده بأعادة النظر في قرار الدراسه الحضوري الذي أصبح مقلق للنفس على فلذات اكبادنا
    ارجوا من الله ثم من ولاه الأمر إصدار قرار بالدراسه عن بعد
    أملنا بالله ثم بكم كبير

  39. الله المستعان، إن شاء الله يتم إعادة النظر، ولكن العودة الحضورية تتوافق مع توصيات اليونيسيف

  40. ايش علينا من اليونسيف وبعدين هي توها توصي وينها يوم كانت الحالات متدنية ايش معنى الحين أفصحت ووصت لما زادت الحالات
    يبغونا نرجع عيالنا الان مع ازدياد الحالات والوضع اصبح مقلق شي غريب فعلا

  41. ايش علينا من اليونسيف وبعدين هي توها توصي وينها يوم كانت الحالات متدنية ايش معنى الحين أفصحت ووصت لما زادت الحالات
    يبغونا نرجع عيالنا الان مع ازدياد الحالات والوضع اصبح مقلق شي غريب فعلا

  42. والله يا وزاره التعليم انك ست وسخ كلب حيوان اقول لك مرض ولدي من خمس سنين مرضى مرض ولدي كل اللي مكانها انتشر وليس له كل قران على الناس اللي في البيت عندي كله صار وكرونا كله حسبتك

  43. لا للعودة ف الوقت الحالي ياوزير التعليم تكفي بنتي تعبانه والله ما عندها مناعه بلييييييييز تكفي عندهاكهرباء ف القلب/ اناشد الملك سلمان وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان/ تكفون اجلو الدراسة ف الوقت الحالي الإصابات تتزايد والولادنا أغلى من الدراسة

  44. تم وضع استثناء للطلاب المرضى بأن تكون الدراسة لهم عن بُعد، على أن يتم تقديم ما يثبت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *