التخطي إلى المحتوى
تعرف على حقيقة خبر تحويل الدراسة عن بعد بالمدارس عقب انتهاء إجازة منتصف الترم الثاني 
تعرف على حقيقة خبر تحويل الدراسة عن بعد بالمدارس عقب انتهاء إجازة منتصف الترم الثاني

بعد ارتفاع عدد الإصابات في المملكة وفق تصريحات وزارة الصحة تم تداول خبر تحويل الدراسة بالمدارس عن بعد عقب انتهاء إجازة منتصف الترم الثاني، حيث بلغت أعداد الحالات أعلى معدل ارتفاع لها بتسجيل 3575 حالة عدوى بكورونا اليوم 7 يناير 2022 مما رفع معدل القلق بشأن عودة الدراسة بعد الإجازة التي بدأت منذ نهاية دوام يوم الخميس 6 يناير لتستمر 15 يوم.

 حقيقة تعليق الدراسة والعودة عن بُعد

انتشرت أقوال عن تحويل الدراسة في السعودية عن بعد، وتعليق الدوام في المتبقي من الفصل الثاني، وذلك بناء على رغبة الكثيرين فهل الوزارة سوف تستجيب لمطالب المواطنين؟ أم لا؟ وما رأيك وتعليقك بشأن نمط الدراسة بالمدارس وفقًا لآخر قرارات وزارة التعليم؟ هل راضٍ عنه أم لا؟ شاركنا برايك، وتابع الحقيقة كاملة بشأن آلية الدوام والاختبارات في المدارس.

حقيقة خبر تحويل الدراسة بالمدارس عن بعد

تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بأنهم يرغبون إلغاء الدراسة بالمدارس بعد انتهاء إجازة منتصف الفصل الثاني، لتصبح عن بُعد لجميع المراحل التعليمية، مُعبريين عن قلقهم بشأن اوميكرون وارتفاع حالات إصابات كورونا، ولكن جميعها رغبات ومطالبات وآراء للطلاب وزيهم.

ولم تصدر الوزارة أي قرارات جديدة بشأن آلية الدراسة بالمدارس بعد الإجازة الحالية، وبذلك نستطيع القول بأن الدوام يستمر عقب انتهاء فترة الإجازة كما كان عليه دون تعطيل، سوى الحالات التي أشارت إليها الوزارة في خر تصريحات لها، وتذكرها فيما يلي.

تعرف على حقيقة خبر تحويل الدراسة عن بعد بالمدارس عقب انتهاء إجازة منتصف الترم الثاني
تعرف على حقيقة خبر تحويل الدراسة عن بعد بالمدارس عقب انتهاء إجازة منتصف الترم الثاني

آخر قرارات التعليم والصحة بشأن آلية الدراسة بالمدارس

أعلنت وزارة التعليم بالتعاون(التنسيق) مع وزارة الصحة، بعد تدراك الأوضاع بأن يتم تعليق الدراسة بالمدارس الموبوءة والتحول عن بعد، في حال ظهرت بعدد 3 فصول لتصبح عن بعد إذا ذاد عدد الإصابات بالفصول عن ثلاثة يكون التعطيل بالمدرسة، وإذا كانت أقل من 3 فصول يكون التحول عن بعد بالفصول فقط، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية المعلن عنها.

بعد استمرار ظهور حالات إصابة بالكورونا في المدارس، وتعليق الدراسة بالشرقية بواقع 4 مدارس اتخذت الوزارة قرارا بتمكين مديري المدارس من اتخاذ القرارات بشأن تعليق الدراسة في المدارس التابعة لهم، بعد التأكد من الإصابات بتوكلنا.

عدم السماح للطلاب الولوج للمدارس بدون ارتداء الكمامة، وفرضت التباعد بينهم، وتوقيع غرامة بقيمة 1000 ريال على من يخالف ارتداء الكمامة بالأماكن العامة، وفي حال التكرار تصبح 10000الاف، وتصل عقوبة مخالفات الإجراءات للسجن سنتين.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

  1. نحن نريد الدراسه عن بعد لأن خايفين على أهالينا من الوباء وهناك في المنازل أطفال لم يتلقوا الجرعتين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *