التخطي إلى المحتوى
حقيقة خبر تحويل الدراسة في السعودية عن بُعد بسبب أوميكرون وفقًا لأخر قرارات وزارة التعليم
حقيقة خبر تحويل الدراسة في السعودية عن بعد

أعلنت وزارة التعليم خبر تعليق الدراسة بعدة مدارس، كما كشفت عن تعطيل المدارس بالرياض بداخل أربعة منها بسبب كورونا، مما أثار الكثير من الجدل، وأصبح ينشغل جميع الطلاب وأولياء الأمور بالبحث عن حقيقة خبر تحويل الدراسة في السعودية عن بعد، وفيما يلي نستعرض التفاصيل وفق لأخر قرارات للوزارة.

جديرًا بالذكر أن نمط الدراسة يشغل بال الكثير من الطلاب، وذلك لأنهم يرغبون في معرفته حتى يتمكنون من الاستعداد الكامل للدراسة وإجراء الاختبارات والمذاكرة عبر الإنترنت في حال التحول، وهذا لأنه باقي يوم فقط على انتهاء الفصل الدراسي الثاني وبدء الإجازة الرسمية الخاصة به، فيما يلي نتعرف على الحقيقة كاملة.

حقيقة خبر تحويل الدراسة في السعودية عن بعد

نقدم لكم أهم المعلومات المتعلقة بمدى صحة هذا الخبر والتي تتمثل في كل من الآتي:-

  • هذا الخبر انتشر بشكل واضح وبسرعة كبيرة وتناقلته العديد من وسائل الأخبار المختلفة، ولكن هذه الشائعة خبر كاذب للغاية، وأن الوزارة لم تصدر قرارًا بتحويل الدراسة عن بُعد، ولكنها أكتفت بإصدار تصريح لمديري المدارس بتعليق الدراسة في حالة ظهور عدوى بين الطلاب، كما شددت على تطبيق الإجراءات ألاحترازية.
  • كما أن وزارة التعليم لم تصرح حتى الآن عن أي تفاصيل تتعلق بهذا القرار، والطلاب سوف يحصلون على الإجازة الخاصة بهم في يوم السادس من شهر يناير، وهي إجازة بين الترمين وتستمر إجازتهم حتى يوم السادس عشر من نفس الشهر وفقًا للتقويم، وبعدها سوف يعود جميع الطلاب إلى مدارسهم لتلقي الدروس من قِبل المعلمين كلا منهم في فصله كما كان من قبل.
حقيقة خبر تحويل الدراسة في السعودية عن بعد
حقيقة خبر تحويل الدراسة في السعودية عن بعد

آلية  الدراسة الجديدة

اعتمدت وزارة التعليم نظام التعليم بثلاث فصول مختلفة في العام الدراسي الواحد، وهذا حتى يسير التعليم بشكل جيد دون أن يؤثر على مستوى الطلاب، كما أن الوزارة قررت تحديد مدة الدراسة خلال كل فصل بأنها لا تقل عن ثلاثة عشر أسبوعا لكل فصل حتى يستفيد الطلاب من المنظومة التعليمية.

وتمكنت من وضع التقويم الدراسي للعام الحالي 1443، وأوضحت الإجازات التي يتمكن كل طالب من الحصول عليها، مع مراعاة حصول كل طالب منهم على الراحة التي تلزمهم من المذاكرة المستمرة والروتين الخاص بالمذاكرة، حيث قد بلغ إجمالي الإجازات التي يتمكن الطالب من الحصول عليها خلال العام الدراسي 69 يوم.

كما وضحت الوزارة مواعيد بداية الاختبارات النهائية لجميع المراحل التعليمية، والتي من المقرر أن تبدأ في 29 رجب، ويحصلون حينها على إجازة العشرة أيام، وبعدها يبدأ الفصل الدراسي الثالث في اليوم المحدد، وفقا للخطة الزمنية المحددة من الوزارة يوم 20 مارس.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

  1. لا السادس عشر من يناير هو موعد العودة من إجازة منتصف الفصل الثاني، لاستئناف الترم الثاني، ويتبقى عدد 2 إجازة بالترم، وينتهي 10 مارس، ويبدأ الترم الثالث في 20 مارس 2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.