التخطي إلى المحتوى
تحويل الدراسة للفترة المسائية عن بعد في رمضان اقتراح الطلاب… ووزير التعليم يحسم الأمر 1443
تحويل الدراسة للفترة المسائية عن بعد في رمضان

نُتابع حقيقة تحويل الدراسة للفترة المسائية في رمضان الحالي وموعد الاجازة الصيفية في المملكة العربية السعودية بعد انتهاء الفصل الدراسي الثالث للعام 1443 هـ – 2022 م حسب التقويم الأكاديمي المعلن عنه من جهة وزارة التربية والتعليم السعودية حيث تستمر الدراسة حضوريًا لجميع الفئات العمرية في المملكة في الشهر الكريم وهذا الذي لم يحدث منذ ما يُقارب الـ 15 عام حيث تتوقف الدراسة في رمضان ولكن مع نظام الدراسة الجديد مازال الطلاب مستمرون في الفصل الثالث حضوريًا من المدرسة في شهر رمضان، ولكن هل يتغير ذلك؟ تابع التفاصيل.

تحويل الدراسة للفترة المسائية

في الواقع ليس هناك أي أنباء رسمية عن نقل الدراسة إلى الفترة المسائية وما هي إلا أماني طلابية نظرًا لصعوبة الحضور في شهر رمضان ولكن لا يوجد أي قرارات تفيد إلغاء الدراسة الحضورية في رمضان بل هي مستمرة، شاركنا برأيك هل تؤيد هذا القرار الذي يفيد بتحويل الدراسة إلى الفترة المسائية عن بعد أم لا؟

والجدير بالذكر أن وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية تعلن عن بدء الاجازة الصيفية حسب الجدول الدراسي الذي تم نشره من قِبل الوزارة، حيث تبدأ الاجازة فور انتهاء الاختبارات الخاصة بالفصل الدراسي الثالث في الأول من شهر ذي الحجّة لعام 1443 هجريًا، والموافق يوم 30 حزيران/يونيو لعام 2022 ميلاديً، حيث لم تفصح الوزارة بشكل كامل إلى الآن عن مة الإجازة الصيفية، ولكن كما سبق القول بأن الاجازة الصيفية ستبدأ بعد انتهاء اختبارات الفصل الدراسي الثالث مُباشرة.

وتقوم وزارة التعليم السعودية بنشر كافةً المعلومات والبيانات الحديثة الخاصة بالنظام الدراسي سواء موعد بداية العام الدراسي أو مواعيد الاختبارات النهائية أو موعد الاجازة الصيفية بالإضافة إلى جميع التعليمات والقرارات الصادرة عن الوزارة، وذلك من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني بالضغط مُباشرة هنا.

التقويم الدراسي للفصل الدراسي الثالث 1433

أوضحت وزارة التعليم السعودية بأن مدة العمل بنظام الفصل الدراسي الثالث تصل إلى 14 أسبوع، ويتم خلالها تقسيم المواد التعليمية التي يقوم الطلاب بدراستها إلى جانب الأعياد والإجازات الرسمية التي تتخلل هذه الفترة التي بدأت في يوم 17 شعبان 1443 وستنتهي في يوم 1 ذي الحجّة 1443 الموافق يوم 30 يونيو 2022 م لتبدأ  الاجازات الصيفية من تاريخها.

يتخلل العام الدراسي الحالي 1443 هـ – 2022 م عدد من الإجازات الرسمية بحوالي 12 إجازة طبقًا لقرارات الوزارة، حيث كانت أولى هذه الإجازات في 15 صفر 1443 هـ بمناسبة اليوم الوطني مرورًا بإجازات نهاية الأسبوع المطوّلة التي تمتد حتى 4 أيام، إلى جانب إجازة عيد الفطر المبارك التي سوف تبدأ في يوم 24 رمضان 1443 هـ حتى يوم 7 شوال ويتفاوت عدد أيامها بين قطاعات مختلفة داخل المملكة.

التعليقات

  1. عن بعد افضل شهر عبادة مناسبة دينيه لها خاصيتها يوجد مرضى سكر لايستطيع المقاومة والذهاب في الشمس المحرقة

  2. شهر عباده وصيام وقيام وعطش وحراره وتعب لعيالنا وبناتنا خصتنا الابتدائي يا ناس رمضان عباده وطاعه لله ورسول

  3. طبعا عند بعععععععد وهذا شهر لايعوض لدلك هو شهر عبببباده للأسف صرنا هذارمضان نفقد هالشي بسبب التعب وداوم اامدرسه والمجهود بين تدريس الاولاد والبيت نتمنننننا ان يتحول عن بعد لأننا نحنا كأولياءامور وطلاب ومعلمين المعنين بالامر ونحنا من نعيشه لذلك ننقل لكم معانتنا ببسبب دراسه برمضان

  4. شهر عبادة ارحمو من في الأرض يرحمكم من في السماء ابني الصغير يدخل يقول مقدر اواصل الصيام من حرارة الشمس تعب عليهم مساكين..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.