التخطي إلى المحتوى
شروط تحويل الراتب من بنك لآخر وطريقة تحويل الراتب من بنك الرياض إلى بنك الراجحي
تحويل الراتب من بنك لآخر

يرغب الكثير من المواطنين العاملين في مختلف المجالات بالدولة في تحويل الراتب من بنك لآخر لأسباب متعددة، ومن هذا المُنطلق حدد البنك المركزي عن الشرط اللازم توافره في حال رغبة العميل في تحويل الراتب الخاص به من بنك إلى آخر، وتمركزت شروط التحويل هو عدم ارتباط الشخص الراغب في التحويل بأي مبالغ مالية مُستحقة للبنك الذي يتم تحويل الراتب عليه.

شروط تحويل الراتب من بنك لآخر

طبقاً لما تم إعلانه من قبل البنك المركزي بشأن قرار  تحويل الراتب من بنك لآخر فإنه يحق للعميل التقدم بطلب تحويل إلى البنك الذي يرغب فيه في حالة التأكد من عدم وجود مستحقات مالية للبنك على الشخص الراغب في التحويل.

وفي تلك الحالة يقوم البنك بإعطاء العميل خطاب تحويل وإخلاء طرف بحد أقصص 7 أيام من التاريخ المُقدم فيه بالطلب، وفي حالة وجود بطاقة ائتمان يسري خطاب التحويل لموعد أقصاه 30 يوماً.

كما أوضح البنك المركزي أن هناك بعض الفئات المستثناة من طلب التحويل وهم الأفراد الصادر ضدها بعض الأحكام القضائية، كما أشار إلى أنه يمكن لكافة العملاء الحاليين معرفة المبادئ التي تخص حماية عملاء المصارف إلكترونياً من خلال التوجه إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك المركزي.

تحويل الراتب بدون إخلاء طرف

أصدر المركزي أنه لا يمكن قبول طلب التحويل من بنك إلى أخر إلا بوجود خطاب إخلاء الطرف، حيث أنه يُعد المستند الرسمي الذي يحفظ حقوق البنك تجاه العملاء، لأنه يثبت خلو الطرف الأخر من أي متعلقات مالية خاصة بالبنك.

تحويل الراتب من بنك الرياض إلى الراجحي

في الآونة الأخيرة بدأ فئة كبيرة من السعوديين في البحث عن طريقة تحويل الراتب إلى بنك الراجحي الذي يُعتبر من أكبر وأعرق البنوك المتواجدة داخل السعودية، وتتمثل خطوات تحويل الراتب إلى الراجحي في عدة نقاط تتمثل فيما يلي:

  • في البداية يقوم العميل بتقديم طلب تحويل إلى بنك الرياض من خلال زيارة إدارة بنك الرياض.
  • بعد ذلك يقوم بنك الرياض بالتأكد من خلو الطرف الآخر من المستحقات المالية للبنك.
  • يحصل العميل على خطاب إخلاء الطرف في وقت قليل جداُ من تقديم الطلب.
  • بعدها يتم التوجه إلى أقرب فرع لبنك الراجحي بالمملكة.
  • يتم تقديم إخلاء الطرف الذي حصل عليه العميل من البنك الأخر.
  • في نفس اليوم يتم إنهاء كافة المتعلقات بتحويل الراتب.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *