التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة التعليم عدة قرارات بشأن الدوام خلال الفترة الماضية تزامنًا مع ارتفاع حالات الإصابة بكرونا في المملكة، مما أدى إلى تداول خبر تحويل الفصل الثالث عن بعد وإلغاء الدارسة الحضوري، خاصةً بعد ظهور حالات العدوى داخل المدارس، مما أدى إلى تعليق الدراسة بتلك المدارس.

وسرعان ما ظهرت إصابات بداخل 4 مدارس بالرياض فأعلنت الوزارة تعطيل الدراسة بداخلها، مع فرض الإجراءات الاحترازية، وفيما يلي نستعرض الحقيقة الكاملة وفقًا لأخر قرارات للوزارة.

حقيقة خبر تحويل الفصل الثالث عن بعد وإلغاء الدارسة الحضوري

تم تداول الخبر بناءً على هشتاج عبر تويتر يُطالب بإلغاء الدراسة الحضورية والتحول عن بُعد، نظرًا لقلق أولياء الأمور والطلاب نظرًا لتداعيات كورونا وظهور أوميكرون، ولكن الوزارة لم تُصدر أي قرار بشأن تعليق الدراسة بالترم الثالث، ولكنها أعلنت التعليق للمدارس الموبوءة لمدة من 3-5 أيام.

وأتاحت إمكانية أتخاذ قرار تعطيل الدراسة في حال ظهور عدوى داخل المدارس بيد مديري المدارس والإدارات التعليمية، وفيما يلي نستعرض كافة التطورات على الساحة الخاصة بالتعليم، ونستهل الحديث بالإجراءات الوقائية، مرورًا بتعليق الدراسة، وصولاً إلى آلية الاختبارات النهائية.

حقيقة خبر تحويل الفصل الثالث عن بعد وإلغاء الدارسة الحضوري وفقًا لآخر قرارات وزارة التعليم
حقيقة خبر تحويل الفصل الثالث عن بعد وإلغاء الدارسة الحضوري وفقًا لآخر قرارات وزارة التعليم

هل عودة الإجراءات الاحترازية مؤشر على تحويل الفصل الثالث عن بعد؟

يتساءل الطلاب بعد تشديد الالتزام بالإجراءات الاحترازية على استمرارية حضور الطلاب للمدارس، فقد حددت الوزارة خلال الأيام الماضية تعليق الدراسة ببعض المدارس والتي ثبت وجود بها حالات مصابة، مع ارتفاع الحالات المصابة خلال الأسبوع الماضي أصبح محتملاً عودة الدراسة عن بعد من خلال منصة مدرستي، ولكن وزارة التعليم لم تؤكد ذلك ولم تُصدر أي تعليمات بعودة الدراسة إلكتروني سوا التعليق لأجل مُسمى كما يلي.

تعليق الدراسة

تم تعليق الدراسة خلال الأسبوع الماضي في المدارس التي بها حالات إصابة بفيروس كورونا، كما تم إغلاق 10 مدارس في المنطقة الشرقية وتحويل الدراسة عن بعد خلال أيام الغلق، حالات تعليق الدراسة بالمدارس كالتالي:

  • إذا ثبت وجود حالات مصابة أو مشتبه بإصابتها أو مخالطين لمصابين في أكثر من ثلاثة فصول بالمدرسة الواحدة، يتم غلق المدرسة وتعقيمها وتطهيرها، وتحويل الدراسة عن بعد خلال أيام وقف الدراسة التي تتراوح بين يومين إلى خمسة أيام.
  • الفصول يتم غلقها في حالة وجود حالات مصابة بين ثلاثة فصول وعزل الطلاب المصابة لمدة عشرة أيام.

آلية الاختبارات النهائية 1443

حددت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية أن الطلاب المصابة لهم إجازة مرضية، وعدم حضور الاختبارات بل يتم تحديد موعد بديل، على أن يكون بعد الانتهاء من فترة الاختبارات، ويؤدي طلاب الثانوية والمتوسط الاختبارات حضوري للمحصن، والغير ملقح عن بُعد، وطلاب الابتدائي عن بعد عبر منصة مدرستي.

جوجل نيوز

التعليقات

  1. اسوى نظام في تاريخ التعليم فصل ممل جدا ومتقطع بشكل غير مسبوق ويسبب أعراض نفسية سيئة للغاية للطلاب والطالبات والأسر فكيف فصل دراسي يستمر ثمانية أشهر إنه التخبط في قراراتها ولكن الرجوع عن الخطأ خير من التمادي فيه خاصة مع تفشى كورونا ومتحوراتها الخطيرة.

  2. المنصة جاهز والحرص واجب .
    واذا فية اي تقصير فيكون من الوزارة هي من يعطي التعليمات ومن يحاسب المقصر. وجميع المعلمين والطلاب ينفذون

  3. اسعدنا مرورك محمد، ومعك كل الحق بأن الحرص واجب، والله المستعان، ويتم صدور قرارات تُرضي جميع الفئات

  4. اسعدنا مرورك هيف، ورأيك يحترم ويأخذ بعين الاعتبار لأنك محق بأمر تفشي كورونا وسرعة انتشار أوميكرون ولكن الوزارة تسعى جاهدة لأخذ الإجراءات الاحترازية لسلامة الطلاب، ونتمنى أن تكون القرارات القادمة مناسبة لرغبة أولياء الأمور والطلاب، ولا تتعارض مع سير العملية التعليمية.

  5. التيماوي اسعدنا مرورك، الله المستعان ويحفظ جميع أولادنا، وتنقى الغمة ويزول الوباء ويكون القادم أفضل بإذن الله

  6. السلام عليكم
    أنا معلم وأتمنى ان هذه الفترة الحرجة تمر على خير ويحفظ ربنا بلاد الحرمين وشعبها من كل شر ولكن كثرة الاجازات ماليها داعي خاصة وان هناك معلمين مغتربين كده إجازة نهاية العام بتكون ٤٥يوم فقط فلو قللنا الاجازات تعطوا فرصة للعلمين والطلاب واولياء الامور من التقاط الانفاس باجازة الصيف …والله الموفق

  7. أبو يوسف المعلم الفاضل اسعدنا مرورك، ونحن نتمنى أيضًا اجتياز تلك الفترة، واستقرار الأوضاع، وبشأن حديثك عن الإجازات ربما معك كل الحق، ولكن الوزارة لهتتا رؤية أخرى، ونتمنى أن تتوافق الرؤى ما بين الوزارة والإدارة التعليمية والطلاب، وبشق المغتربين معك كل الحق بأن فترة الإجازة بذلك تكون وجيزة، والله المستعان

  8. نظام الثلاث فصول ممتاز ورائع خاصة مع الإجازات المطوله ومتابعة الحالة الوبئة
    للمحافظة على المهارات المكتسبة وتقليل الفاقد من التعليم مع مراعاة السلامه الصحية

  9. الوضع الان لايسمح بعودة الابتدائي حضوريا الاوضاع الحالية غير مطمئنة
    الرجاء النظر في الموضوع بجديه
    التعليم مع هذه القرارات اتعب المعلمين واولياء الامور

  10. الرجاء منك يا وزير تعليم إرجاع الدراسة عن بعد خصوصا الابتدائي !!!

  11. الاحسن تكون الاخيبارات عنبعد عشان الاولاد تعودو وفي السنه القادمه نبدأبالدراسه عن بعد

  12. اسعدنا مرورك فتحي، ولكن الوزارة اتخذت قرارًا بالعودة الحضوري، والاختبارات النهائية حضوري، ولكن هناك فئات مستثناه من العودة الحضوري، ومن الاختبارات الحضورية أيًضًا

  13. عبد الخالق ابن محمد اسعدنا مرورك، نتمنى بأن الوزير يُعيد النظر بالقرار بما يناسب الجميع

  14. اسعدنا مرورك هند، الوزارة اتخذت القرار بالعودة الحضوري ولكن هناك فئات مستثناه من الحضور، ونتمنى أن يتم النظر لمطالب أولياء الأمور من قِبل الوزارة، لما يُناسب الوتيرة التعليمية.

  15. والله ياريت الدراسه كل السنوات عن بعد انا مره تعبت وانا اروح مدرسه كل يوم مره تعب ياريت يا وزير التعليم تخلي السنوات كلها عن بعد

  16. حتى أولياء الأمور يبغو الدراسه عن بعد يارب كل السنوات الدراسه عن بعد يارب حقق حلمي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.