التخطي إلى المحتوى
رئيس ديوان المظالم يوجه بتشكيل فريق عمل لدراسة تحويل جميع المحاكم الإدارية إلى محاكم رقمية
تحويل جميع المحاكم الإدارية الى محاكم رقمية

يعتبر هذا الديوان من أحد الهيئات القضائية بالمملكة السعودية ولذلك قرر رئيس ديوان المظالم أن يقوم بـتحويل جميع المحاكم الإدارية الى محاكم رقمية، والتي تعد ذات ارتباط وثيق للغاية بخادم الحرمين الشريفين، والذي يضم ما يقارب من ستة عشر محكمة إدارية، وتتوزع بصورة متنوعة في كافة أرجاء المملكة السعودية، وذلك من أجل الرؤية المستقبلية 2030 للملكة.

تحويل جميع المحاكم الإدارية الى محاكم رقمية

يكون العمل الأساسي للديوان رقابة إدارية والقيام بتحقيق العدل والمساواة، وكذلك تطبيق كافة اللوائح والقوانين وفقا للأنظمة التي وضعتها المملكة السعودية:

  • قرر الشيخ خالد اليوسف وهو الرئيس العام لديوان المظالم بتخصيص فريق عمل محدد لعمل دراسة، ومن خلالها سوف يتم تحويل المحاكم لديوان المظالم من محاكم إدارية إلى محاكم رقمية.
  • حتى يسهل التمكين للمحاكم في الأراضي المقدسة بممارسة جميع الأعمال وإنجازها في وقت قياسي ولا تستغرق أيام أو حتى شهور للنظر فيها.
  • وظلت مستمرة تلك الدراسة لفترة زمنية قرابة العامان، ويتكون فريق العمل المخصص لتلك المهمة من أكفئ القضاة والمنسوبين لديوان المظالم، وهنا يقومون برفع ما يتوصلون إليه من اقتراحات جديدة ومرئيات.

دراسة لتحويل المحاكم الإدارية الى رقمية بالمملكة

قد أعلن الديوان وقت عن تلك الخطوة وتحديدا في بداية العام الهجري بالتحديد بالربع الثالث منه، حيث قرر بالإعلان عن إطلاق أول محكمة رقمية شاملة جميع الأعمال والتعاملات الخاصة بالمحاكم، والتي تقع تحديدا في وادي الدواسر.

  • من هنا يطلع الديوان الخاص بالمظالم على كافة ما يراه من قيادة رائدة وحكيمة والتي من خلالها توفر في الوقت والمجهود، كما أنها توفر في المقدرات في كافة ما يقوم المسؤول به من مهمة أو مهام بصفة عامة.
  • والذي يقوم بتقديم العديد من متنوع الخدمات وما يقوم بتحقيقه من تطبيق وجه العدالة بجودة وكفاءة عالية حيث أن في المملكة يتم الحكم بالشريعة الإسلامية ومنه خلالها يتم الحكم والنظر في شؤون الشعب السعودي ومعاملته بها.
  • هنا يتم تحقيق رؤية المملكة في عام 2030 إلى ما تسعي له من تطور وإنجاز عظيم يواكب الدول المطورة الحديثة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.