التخطي إلى المحتوى

كشفت مصادر في المجلس الأعلى للجامعات الخاصة، عن أنه تقرر تمديد فترة الترشح للجامعات الخاصة عبر تنسيق موحد حتى السبت المقبل، بدلاً من إغلاقها يوم الخميس.

وأضافت المصادر، في تصريحات خاصة، أنها تقرر تخفيض الحد الأدنى للقبول بالجامعات الخاصة لعدد طلبات الالتحاق بكليات الطب البشري إلى 85٪، وطب الأسنان إلى 82٪، والصيدلة إلى 80٪، و 70٪ للهندسة، و 65٪ لأجهزة الكمبيوتر والمعلومات والفنون التطبيقية 63٪ وعلوم الصحة 62٪ أما الكليات الأدبية فهي لم تتغير.

كما شدد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على أنه يجب التقديم لكافة التعليمات والمعلومات للطلاب المصريين لفهم آليات التنسيق الجديدة للجامعات الخاصة وتقديم الدعم الفني لتسهيل عملية التنسيق.

من جانبه أعلن الدكتور محمد حلمي الغار سكرتير مجلس الجامعات الخاصة، تمديد الطلبات للجامعات الخاصة حتى الخميس 9 سبتمبر، وهناك خطط لإغلاق باب التقديم للجامعات الخاصة أمام طلاب المرحلة الثانوية الأحد 5 سبتمبر.

وأوضح أمين سر مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، أن تنسيق المرحلة الأولى للجامعات الخاصة بنظام التنسيق الإلكتروني الموحد بدأ يوم الثلاثاء 31 أغسطس 2021 الساعة الخامسة مساء، وأستمر حتى مساء الأحد الموافق 5 سبتمبر 2021 الساعة الخامسة مساءً، وستعلن نتائج هذه المرحلة ظهر يوم الخميس 9 سبتمبر.

كما تشارك جميع الجامعات الخاصة في نظام التنسيق الإلكتروني الموحد، وتشمل القائمة الجامعات التالية: مصر الدولية، الألمانية بالقاهرة، أكتوبر للعلوم الحديثة، الأهرام الكندية، مصر للعلوم والتكنولوجيا، المستقبل، المصرية الروسية، 6 أكتوبر، النهضة، الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، الفرنسية في مصر، البريطانية في مصر، سيناء “العريش” وسيناء “القنطرة”، النيل، فاروس، المصرية للتعلم الإلكتروني، بدر، دراية، الجيزة الجديدة، الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات، حورس، المصرية الصينية، جامعة سفنكس، ميريت، السلام).

ويتم التنسيق بين الجامعات الخاصة على  مراحل متعددة، حيث بدأت المرحلة الأولى يوم الثلاثاء 31 أغسطس، وتبدأ المرحلة الثانية بعد نتائج المرحلة الاولي من الثانوية العامة، والمرحلة الثالثة فيتم قبولها من قبل الجامعات الخاصة لجميع الأماكن الشاغرة وفق القواعد الموضوعة لذلك قبل بداية الفصل الدراسي الثاني من مجموع الأماكن الشاغرة في جميع الجامعات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.