التخطي إلى المحتوى
مع زيادة الأسعار بجنون.. طريقة تخفيف سرعة عداد الكهرباء في السعودية لتقليل الاستهلاك 2022
تخفيف سرعة عداد الكهرباء

مع الزيادة الكبيرة في الاسعار في المملكة إليكم طريقة تخفيف سرعة عداد الكهرباء في السعودية لتوفير التكلفة المطلوبة نتيجة زيادة استهلاك المشتركين، فالكثير من المواطنين السعوديين لديهم شكاوى بسبب ارتفاع أسعار الفواتير وملاحظة انتقال البعض إلى شرائح ربما ليست من ضمن الاستهلاك الحقيقي، لذا فإن شركات الكهرباء تسعى إلى تقليل معدل ارتفاع الاستهلاك وفي نفس الوقت توفير قيمة الاشتراك الشهري المبالغ فيه.

طريقة تخفيف سرعة عداد الكهرباء في السعودية

وفقًا لشركة الكهرباء بالمملكة العربية السعودية فقد تم تحديد طريقة تساعد المواطن على تقليل قيمة استهلاك الطاقة من خلال اتباع التعليمات الآتية:

  • الدخول إلى تطبيقات توفير الكهرباء وتحميلها على هواتف المحمول مثل تطبيق kill-ur-watts.
  • مراقبة معدل استهلاك المتواجدين في البيت ومحاولة وضع إرشادات استهلاك الأجهزة المستخدمة والغير مستخدمة للتحكم في قيمة الاستهلاك
  • القيام باستعمال مصابيح إنارة موفرة للطاقة ومن ثم موفرة لقيمة الفاتورة.
  • القيام بتشغيل الأجهزة التي يستخدمها أفراد المنزل مع فصلها فور الانتهاء من استعمالها في محاولة لعدم زيادة أي أحمال وهمية على العداد.
  • يتم استعمال مفاتيح تشغيل ذاتي تساعد على غلق وفتح المصابيح والأجهزة بشكل تلقائي.
  • القيام بوضع مفاتيح تساعد على تقليل الإنارة أو مفاتيح تدرج للإضاءة بدلًا من المفاتيح العادية.
  • كما يمكن استخدام ضوء الشمس والاستفادة من إنارة المنزل طوال اليوم عن طريق فتح نوافذ المنزل لتدفئته في محاولة لعدم استهلاك الأجهزة المستخدمة في التدفئة خلال فصل الشتاء.

هل توجد غرامات على تقليل سرعة عداد الكهرباء بالمملكة

قامت الجهات المختصة بالكهرباء في السعودية بتوضيح عقوبات التلاعب بعدادات الكهرباء لتخفيف التكلفة المستهلكة بفرض غرامات مالية قد تصل إلى مبالغ كبيرة لمن لم يكن يقم بتسجيل الاستهلاك، إلى جانب دفع تكلفة إصلاح عداد الكهرباء وفقًا للقوانين واللوائح المعمول بها في المملكة العربية السعودية لشركة الكهرباء.

هل يمكن تهكير عداد الكهرباء لتوفير قيمة الاستهلاك الشهري؟

حددت الحكومة السعودية نظرًا لارتفاع قيمة مبالغ فاتورة الكهرباء ومحاولات البعض في التلاعب بعداد الكهرباء، بأن كل من يقوم بهذا الفعل سوف يتعرض للمساءلة القانونية إلى جانب عدم جواز شرعية تهكير العدادات لأنه يُسمى تحايل على المال العام للدولة، وبالتالي سوف تتخذ الحكومة كامل سلطاتها في تطبيق العقوبات على المخالفين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.