التخطي إلى المحتوى
ما هو ترتيب مجموعة السعودية بعد الفوز على الصين بناتج 3-2 في كأس العالم
ترتيب مجموعة السعودية

ترتيب مجموعة السعودية بعد انتصار المنتخب السعودي وقفزه للمجموعة المصنفة الثانية، وهذا تم بعد المرحلة الرابعة من تصفيات الفرق الأسيوية المؤهلة للوصول لفعالية نهائيا كأس العالم لكرة القدم لعام 2022م، وقد أنبهر جمهور الفريق الأخضر عندما حقق انتصارًا يليه آخر في مباريات التصفية الآسيوية، ففاز على منافسه الفريق الصيني وكانت نتيجة المباراة 3-2 لصالح السعودي، وكانت تلك المباراة الرائعة في مدينة جدة على أرض ملعب الملك عبد الله، وقد قام الهداف سامي النجعي بتسجيل هدفين للمنتخب في الدقيقة الـ15 والـ38، بينما سجل اللاعب فراس البريكان الهدف الثالث لصالح الفريق السعودي في الدقيقة 73.

ترتيب مجموعة السعودية بعد فوزه على الصين

  • وبسبب هذه النتيجة الرائعة والانتصار الباهر الذي حققه ضد الفريق الصيني القوي، فإن المنتخب تمكن من زيادة رصيده بمعدل 12 نقطة، والتي دفعته ليصبح في المجموعة الثانية من الترتيب.
  • والفارق بين الفريق السعودي ومنافسه الأسترالي 3 نقاط، كاملة، لذلك تخلف الفريق الأسترالي ليحتل المركز الثاني بينما السعودي يحتل المركز الأول.
  • وبالنسبة للفريق الصيني لعشاق الفرق الآسيوية، فإنه يحتل المركز قبل الأخير الخامس تحديدًا، بعدما توقفت نقاطه على رصيد 3 نقط.

المجموعة الثانية من تصفيات كأس العالم

بيان ترتيب الدول بهذه المجموعة، أصبح الفريق السعودي متصدرًا المركز الأول، وقد أتت الفرق الأخرى في هذه المجموعة على النحو التالي:

الترتيب اسم الفريق
1 السعودي
2 الأسترالي
3 عمان
4 اليابان
5 الصين
6 فيتنام

ترتيب المنتخب السعودي عالميًا

ذكرت جميع الصحف والبرامج الخاصة بنقل فعاليات كأس العالم النهائية، أن المنتخب السعودي كان يحتل المركز 56 عالميًا، وكان رصيده من النقاط يصل إلى 1406 نقطة، كان هذا في شهر سبتمبر الماضي.

وقد توقع النقاد الرياضيين والمحللين أن المنتخب السعودي أن استمر في التقدم بتلك الطريقة سوف يصل إلي القائمة التي تضم أفضل 50 منتخب من جميع أنحاء العالم.

ترتيب الفرق العربية المتصدرة في نهائيات كأس العالم

اسم الفريق ترتيب الفريق عربيًا ترتيب الفريق عالميًا
تونس 1 26
الجزائر 2 31
المغرب 3 33
مصر 4 49
قطر 5 58
السعودية 6 67
العراق 7 69
الإمارات 8 74
سوريا 9 76
سطنة عمان 10 81
لبنان 11 92
الأردن 12 95
البحرين 13 97
موريتانيا 14 101

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *