التخطي إلى المحتوى
تسجيل التجنيد الموحد 1443 وزارة الدفاع والشروط للرجال والنساء للالتحاق بالخدمة العسكرية
تسجيل التجنيد الموحد 1443

أعلنت وزارة الدفاع موعد تسجيل التجنيد الموحد 1443 رجال ونساء متمثلة في الإدارة العامة للقبول والتجنيد بالقوات المسلحة السعودية. وذلك وفقاً لشروط ومعايير يجب أن تتوافر فيمن يرغب أو ترغب بـ تسجيل الدخول التجنيد الموحد 1443 ، لإتمام عملية التسجيل والقبول للالتحاق بالقوات المسلحة السعودية. وأوضحت وزارة الدفاع خلال بيان رسمي لها فتح باب القبول والتجنيد الموحد للرجال والنساء وطريقة التسجيل في التجنيد الموحد، وهو ما سنتعرف عليه أدناه بالإضافة أننا سنضع رابط تسجيل التجنيد الموحد 1443 بوزارة الدفاع السعودية.

تسجيل التجنيد الموحد 1443

وقالت وزارة الدفاع السعودية، أن التسجيل في التجنيد الموحد للرجال والنساء سيكون للمرحلة التاسعة والذي سيشمل جميع أفرع القوات المسلحة السعودية للالتحاق بالخدمة العسكرية بداية من رتبة جندي وحتى رتبة رقيب، وبينت الوزارة شروط التجنيد الموحد للرجال والنساء والتي جاءت كالتالي:

شروط القبول والتجنيد الموحد للرجال 1443:

شروط القبول والتجنيد الموحد للنساء 1443:

طريقة التسجيل في التجنيد الموحد 1443

نرفق لكم الآن فيديو يوضح طريقة التسجيل في التجنيد الموحد بالقوات المسلحة السعودية، وفقاً للشروط والضوابط والمعايير المعلنة والموضحة بعاليه، علماً أن التقديم سيبدأ من يوم 18-3-1443 هجري وما يقابله 24 أكتوبر 2021، ولم توضح الوزارة أخر موعد للتسجيل.

وخلال الإعلان الصادر من وزارة الدفاع بفتح استقبال طلبات القبول والتجنيد الموحد للرجال والنساء وفقاً للشروط والمعايير والمواعيد المحددة لذلك، بينت الوزارة الفروع التي سيتم التقديم عليها، والتي تتمثل في: تقديم القوات البرية الملكية السعودية، تقديم القوات الجوية الملكية السعودية، قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي، القوات البحرية الملكية السعودية، قوة الصواريخ الاستراتيجية الملكية السعودية، قيادة القوات المشتركة، الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة.

ونود أن نذكركم أننا سنتابع المزيد من الأخبار والتفاصيل الجديدة فيما يخص القبول والتجنيد 1443 للرجال والنساء بوزارة الدفاع السعودية، حيث سيتم الإعلان عن نتائج القبول، وذلك بعد انتهاء فترة التسجيل حسب المواعيد المحددة والعمل على فرز الطلبات المُقدمة ومراجعة المطابقة وإجراء الكشف الطبي لجميع  المتقدمين والمتقدمات للالتحاق بالخدمة العسكرية في وزارة الدفاع السعودية للعمل في فروع القوات المسلحة السعودية في شتى مناطق المملكة.

فتح تسجيل التجنيد الموحد ١٤٤٣

بدأ العد التنازلي لاقتراب فتح التسجيل التجنيد الموحد 1443 للرجال والنساء بداية من رتبة جندي وحتى رتبة رقيب للالتحاق بالخدمة العسكرية بفروع وزارة الدفاع السعودية في مناطق المملكة المختلفة، فكما ذكرنا سيتم استقبال طلبات القبول والتجنيد الموحد يوم الثامن عشر من شهر أكتوبر الجاري 2021 ، وحتى تُعلن وزارة الدفاع متمثلة في الإدارة العامة للقبول بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية عن إغلاق التسجيلات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *