التخطي إلى المحتوى
تسجيل السمات الحيوية لراغب التأشيرات عبر الهواتف الذكية في المملكة العربية السعودية
تسجيل السمات الحيوية لراغب التأشيرات

تسجيل السمات الحيوية لراغب التأشيرات عبر الهواتف الذكية في السعودية، حيث قام وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله بالإعلان عن إطلاق تطبيق التسجيل الذاتي للحجاج والمعتمرين عبر كافة الهواتف الذكية، وذلك من أجل الرغبة في التسهيل للراغبين في الحصول على تأشيرة الحج والعمرة بدلا من الذهاب لمكاتب التأشيرات، كما جاء هذا في ظل الظروف التي يمر بها العالم بسبب جائحة كورونا المستجد، والتي يستوجب تنفيذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من تفشي فيروس كورونا.

تسجيل السمات الحيوية لراغب التأشيرات

لقد قامت الحكومة السعودية بالعمل علي تنفيذ هذا التطبيق، وذلك لمواكبة التطوير التكنولوجي التي تسعي له المملكة والرغبة في دعم التحول الرقمي في جميع الجهات الحكومية بالمملكة العربية السعودية، وذلك أيضا يرجع لرغبتها في تنفيذ رؤية 2030، والتي عملت على غرار تنفيذها الكثير من المبادرات والبرامج سعيا وراء تنفيذ هذا الهدف.

كما أن هذا التطبيق الذي يحمل العديد من المميزات التي يستفيد بها الراغبين في الحصول على طلبات التأشيرات للمعتمرين والحجاج ضمن البرامج والمبادرات التي وضعتها الحكومة السعودية من أجل الذهاب نحو التقدم التكنولوجي التي تسعي له المملكة.

مميزات تطبيق التسجيل الذاتي للحجاج والمعتمرين

هناك الكثير من المزايا التي تم العمل لها من قبل القائمين علي إطلاق تطبيق التسجيل الذاتي للحجاج والمعتمرين، والتي جاءت على النحو التالي:

  • تمكن طالبي التأشيرات المطلوبة لأداء فريضة الحج والعمرة من تسجيل الخصائص والسمات الحيوية الخاصة بهم عبر التطبيق من خلال هواتفهم الذكية دون الحاجة للذهاب لمكاتب التأشيرات، والبعد عن التكدس والازدحام، خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.
  • لا يحتاج الشخص عند الذهاب للأراضي السعودية سواء مطابقة السمات الحيوية بتلك التي تم تسجيلها عبر التطبيق.
  • كما أن المملكة العربية السعودية تعد أول دولة قامت باستخدام هذا التطبيق لتسجيل السمات الحيوية لطالبي تأشيرة الحج والعمرة.
  • يعمل الكثير من الراغبين في الحصول على تأشيرة الحج والعمرة في جميع الدول التي يعمل بها التطبيق بكل سهولة من خلال أماكنهم عبر الهواتف الذكية.
  • يسهل تطبيق التسجيل الذاتي للحجاج والمعتمرين الدخول عبر مختلف المنافذ التي يتم التقديم من خلالها.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *