التخطي إلى المحتوى
احصل الآن على رابط تسجيل الطلاب اليمنيين زيارة 1443 داخل المملكة لنظام نور
احصل الآن على رابط تسجيل الطلاب اليمنيين زيارة 1443 داخل المملكة لنظام نور

تسجيل الطلاب اليمنيين زيارة 1443 داخل المدارس السعودية عادة ما تكون من الأمور المعقدة للغاية، لأن هناك بعض المدارس لا تقبل أن يتم ضم اليمنيين إلى صفوفهم الدراسية، وحال اليمنيين كحال الكثير من المغتربين الأجانب الذين يتواجدوا بكثرة داخل المملكة العربية السعودية، لكن يجب أن تعرف أن هناك نظام زيارة الذي ظهرة مؤخرًا يستطيع المغتربين من خلاله القيان بتقديم أطفالهم إلى المدارس بالأخص مدرسة جدة التربوية، ولنتعرف أكثر على طريقة التسجيل عبر هذا التقرير.

تسجيل الطلاب اليمنيين زيارة 1443

بما أن المملكة العربية السعودية منعت وجود أي تعاملات مباشرة منذ أن حل فيروس كورونا على البلاد، فحرصت على تقديم خدمة إلكترونية أخرى من بين الخدمات الكثيرة التي تعايش معها الكثير من الأشخاص داخل البلاد.

طرحت هذه الخدمة استمارة يقوم فيها ولي الأمر بمليء كامل بيانات طفله الذي أتى إلى المملكة بصفة زائر، أو الأطفال القادمين بتأشيرة للمدارس الأهلية والأجنبية وهذا لكي يتمكنوا من التقدم للفصل الدراسي الجديد، وبما أن هناك مدارس يقومون بمنع وجود أي أجانب داخل صفوفهم.

لكن يجب أن تعرف أن المملكة دائمًا ما تقف بجانب أولياء الأمور والأطفال الذين يريدون أن يلتحقوا بالصفوف الدراسية، لذلك عملت المملكة على القيد بتقديم كامل خدماتها التعليمية حتى يساهموا في نشأت وتنمية مهارات وقدرات هذا النشأ اليمني الصغير، لذلك على أولياء الأمور أن يقوموا بتسجيل الدخول على زيارة لتدوين كامل، وهذا ما سنتعرف عليه خلال الفقرة التالية.

طريقة تسجيل الطلاب اليمنيين زيارة 1443

يمكن للطلاب اليمنيين أن يثوموا الآن بتسجيل على زيارة حتى يتمكنوا من الذهاب إلى المرحلة التعليمية الخاصة بهم، وإليك هذه الخطوات:

  • يجب أن تقوم بالدخول إلى موقع زيارة بوابة الاستمارة الموحدة.
  • يقوم ولي الأمر برفع رقم التأشيرة أو يقوم بوضع رقم الإقامة التابعة له.
  • احرص على وضع كود التأكيد المتواجد بصورة مجاورة.
  • الآن يجب عليك مليء كامل الخانات التي توجد في الاستمارة لكي تتمكن من التقديم لطفلك بشكل أمن.
  • قور الانتهاء سيظهر لك رمز تحقق احرص على كتابته بشكل سليم، وعليك الآن العمل على إرسال المعلومات إلى نظام نور الخاصة بوزارة التعليم السعودي.
  • يجب أن تقوم بوضع كافة الأوراق التي تثبت أن البيانات التي قمت بوضعها سليمة، حتى يتمكن نظام نور بالموافقة على طلب الالتحاق الطفل بأحد المدارس الأهلية أو المدارس الأجنبية.

شروط قبول تسجيل الطلاب اليمنيين زيارة 1443

يوجد شروط يجب أن يلتزم بها كل مواطن يمنيين يعيش داخل أرجاء المملكة، حتى يتمكن من التقديم لأطفاله في المدارس السعودية، وإليك هذه الشروط:

  •  يجب أن تقوم بتدوين المعلومات التي تطلب منك داخل الاستمارة، وهذا إذا لم يقدر ولي الأمر على إحضار الأوراق الرسمية التابعة لطفله من أحد الجهات التعليمية داخل اليمن.
  • إذا كان الطالب في المرحلة الثانوية، يجب على ولي الأمر أن يقوم بإحضار شهادات موثقة تفيد أن الطالب اجتاز المرحلة الابتدائية والإعدادية بنجاح.
  • الطلاب الذين يدرسون في الصفوف الأولى يتم قبولهم بدون أي أوراق إثباتية أو مشاكل كثيرة بالمقارنة بالطلاب في الأعمار المتقدمة.
  • يجب أن يكون عمر الطفل مساوي للمرحلة العمرية التي تقوم بتقديم له داخل المدارس السعودية، وهذا الأمر سيتم التأكد منه من خلال الأوراق والمستندات المقدمة مع الاستمارة.
  • يتم معاملة الطلاب اليمنين كطلاب السعوديين لا يوجد أي تفرق بينهم على الإطلاق، لأن الذي يتحدث نتائجهم الدراسية فقط.
  • إذا تم التقديم ولم يتم العثور على مقاعد دراسية في المدارس الأهلية، يتم العمل على نقل الطالب إلى أحد المدارس الخاصة الأجنبية.

المستندات المطلوبة لتسجيل الطلاب اليمنيين

يجب أن تقوم بتجهيز هذه الأوراق حتى تتمكن من تسجيل الطلاب اليمنيين زيارة 1443 خلال العام الدراسي الجديد، وإليك هذه المستندات:

  1. إذا كنت تحمل إقامة نظامية عليك تقديم إقامة سارية المفعول.
  2. احرص على إحضار نسخة من هوية الطالب لكي يتم العمل على تصحيح أوضاعه.
  3. يجب أن يتم وضع صورة الجواز لكن للطلاب الذين لديهم تأشيرة زيارة فقط.
  4. العمل على إحضار شهادة الميلاد، وهذا المستند لكي يتم اعتماد الطلاب الذين لا يوجد لديهم بيانات.
  5. يتم العمل على وضع الشهادات الدراسية الكاملة وهذا إن وجدت.
  6. كما يجب أن يتم دمغ كل هذه الأوراق بختم الإدارة التعليمية في اليمن.
  7. إذا لم يكن لدى الطفل وثائق فيجب أن يتم تدوين كامل البيانات في الاستمارة.

لذلك إذا كنت تريد تسجيل الطلاب اليمنيين زيارة 1443 عليك أن تتعرف على الشروط التي قمنا بالعمل على ذكرها في الفقرات السابقة لكي تقوم بتقديم لطفلك بنجاح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.