التخطي إلى المحتوى
تسجيل الطلبة المستجدين عبر نظام نور للصف الأول الابتدائي 7 شوال 1443هـ
تسجيل الطلبة المستجدين عبر نظام نور للصف الأول الابتدائي 7 شوال 1443هـ

أعلنت وزارة التعليم في السعودية أن موعد تسجيل المستجدين عبر نظام نور للصف الأول الابتدائي يبدأ يوم الأحد السابع من شهر شوال 1443هـ، الموافق الثامن من شهر مايو، وقد أعلنت الوزارة من قبل عن مواعيد التسجيل للطلبة في مدارس تحفيظ القرآن وكذلك المدارس الأهلية والعالمية، ثم يستمر التسجيل للطلبة في المدارس الحكومية كذلك عبر حساب ولي الأمر للصف الأول الابتدائي، سوف نتعرف على تفاصيل التقديم وكيفيته ومتى يقوم ولي الأمر بإنشاء حساب على منصة نور، أو التسجيل للطالب بشكل مباشر من خلال التالي.

تسجيل المستجدين عبر نظام نور

قامت وزارة التعليم بالإعلان عن مواعيد تسجيل الطلبة المستجدين سواء في رياض الأطفال أو الصف الأول الابتدائي.بدأت عملية التسجيل في 16 شعبان وذلك لمدار ستحفيظ القرآن الحكومية. بينما يبدأ التسجيل للطلبة في المدارس الأهلية والعالمية من 16 شعبان وحتى الانتهاء من الأعداد والشواغر المتوفرة. كما أعلنت الوزارة عن بدء التسجيل للطلبة في المدارس الحكومية بدء من الأحد السابع من شهر شوال الموافق الثامن من شهر مايو.

خطوات تسجيل المتسجدين عبر نظام نور

  • يتيح نظام نور التابع لوزارة التعليم التقديم للطلبة في كل من رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي بطريقة إلكترونية.
  • انتهت عمليات التقديم المباشر في المديريات والمدارس واقتصر التقديم على الطريقة الإلكترونية فقط.
  • يتم إدخال البيانات من خلال حساب ولي الأمر على منصة نور.
  • يتم إنشاء حساب لولي الأمر في حال كان التقديم للأبناء لأول مرة.
  • كما يمكن الدخول على النظام من خلال حساب النفاذ الوطني الموحد.
  • يتمكن ولي الأمر من تسجيل الأبناء عند توفر حساب له على المنصة ويمكن استرجاع البيانات في حال فقدها.
تسجيل الطلبة المستجدين عبر نظام نور للصف الأول الابتدائي 7 شوال 1443هـ
تسجيل الطلبة المستجدين عبر نظام نور للصف الأول الابتدائي 7 شوال 1443هـ

رابط التسجيل على نظام نور

يتم التوجه غلى موقع نور الإلكتروني لتسجيل الطلبة المستجدين عبر حساب ولي الأمر من خلال الرابط الرسمي الذي أعلنت عنه وزارة التعليم“noor.moe.gov.sa”. ثم تسجيل الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق والضغط على تسجيل الدخول. الانتقال إلى تسجيل طالب جديد وتعبئة البيانات المطلوبة ومنها الاسم وصلة القرابة ورقم الهوية وغيرها من البيانات. الانتقال غلى تحديد المدرسة والعنوان وإدخال البيانات المطلوبة. يتم تحديد عنوان السكن وبيانات التواصل. رفع الأوراق المطلوبة ومنها شهادة الميلاد. التأكيد على البيانات والموافقة على الأحكام وإدخال رمز التحقق. الضغط على تقديم الطلب الذي يتم مراجعته والتحقق منه ثم الموافقة على التقديم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.