التخطي إلى المحتوى
تسجيل دعم ريف للعاطلين عن العمل والاسر المنتجة وأرقام التواصل مع الدعم
تسجيل دعم ريف للعاطلين عن العمل والاسر المنتجة وأرقام التواصل مع الدعم

دعم ريف للعاطلين هو من اكثر الأشياء التي يبحث عنها الأشخاص المتواجدين في المناطق الريفية المستهدفة، وحرصت الدولة على الاهتمام بهم لأنها تريد أن تصبح هناك مجهود ذاتي في زراعة وحصاد كافة المنتجات التي تم حصرها في ثمانية منها تربية المواشي والتجارة في العسل والعصائر، وغيرها الكثير من المنتجات الأخرى لذلك إليك الآن مقال شامل لجميع الجزئيات التي تخص دعم ريف.

ما هو دعم ريف

دعم ريف للعاطلين وربات البيوت أو للاسر المنتجة من أكثر المشاريع التي ستعود بالخير على جميع الجهات، فبمجرد قيامك بالذهاب وتقديم أوراق للحصول على الدعم من قبل وزارة الزراعة والبيئة والمياه، (هذا التقديم يحدث بشكل آلي عن طريق منصة دعم ريف) ستستطيع الحصول على إعانة يصل قدرها الحد الأقصى منها إلى 54 ألف ريال سعودي، تصرف لك منها جزء كل شهر لمدة 18 شهرًا وهذا يأتي وفقًا لحسبة معينة سنقوم بتعريفها لك خلال الفقرات التالية.

دعم ريف للعاطلين عن العمل

يحرص دعم ريف للعاطلين على القيام بتشجيعهم حتى يكونوا منتجين بشكل كافل داخل البلاد، حيث يوجد بعض الفئات المستفادة من هذا البرنامج وإليك الآن هؤلاء:

  1. يدعم هذا الدعم تنمية المهارات الخاصة بالفلاحين الذين لديهم مشاريع صغيرة، فتجعلهم يحققون تنمية زراعية كاملة.
  2. العمل على تنمية محاصيل الدخن والسمسم والذرة.
  3. قيام بتعليم الصيادين الصغار ومزارعي الأسماك حتى تنمى المهارات الخاصة بهم.
  4. التطوير بشكل كبير في القطاعات الصغيرة التي تعمل على تربية المواشي.
  5. العمل على تنمية قطاع التجارة والورود العطرية.
  6. القيام بذراعة وإنتاج البن واستخلاص مشتقاته.
  7. تطوير من قطاع عسل النحل والتعرف على طريقة الصحيحة والسليمة لتربية النحل.
  8. التطوير في المحاصيل الزراعية مثل الرمان والتين والعنب.
  9. تنمية قطاع الألبان.

كن حريص على متابعة منصة دعم ريف عبر التويتر، لأنها أكثر منصة ستفيدك من بين جميع المنصات الأخرى، لذلك احرص على استكمال جميع بياناتك حتى تتمكن من تسجيل الدعم، لكي تحصل على الرد من قبل الجهات المعنية في شهرين كحد أقصى.

تسجيل دعم ريف

إذا كنت تبحث عن طريقة التسجيل في دعم ريف للعاطلين عن العمل وربات البيوت، فيجب أن تدرك أن هناك بالفعل الكثير من الأشخاص في المملكة الذين يقومون بالبحث عن الطريقة المختصرة والصحيحة وإليك التفاصيل:

  • اذهب إلى منصة ريف الإلكترونية.
  • قم بالذهاب إلى الجزء العلوي من الموقع وقم بالضغط على إنشاء حساب جديد.
  • ينقلك إلى صفحة مليئة بالخانات الفارغة، يجب أن تقوم بكتابة كافة البيانات من رقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد والاسم ورقم الجوال وكتابة كلمة المرور والتأكيد منها بالإضافة إلى رمز التحقق.
  • فور مليء هذه البيانات عليك الضغط الآن على كلمة التسجيل.
  • انتظر إلى أن يأتي رمز التحقق في رسالة على جوالك واحرص على تفعيل الحساب.
  • الآن تستطيع أن تقوم بالتقديم في طلب الحصول على المنح الشهرية التي قد تصل إلى 54 ألف ريال سعودي وهذا بالتأكيد حسب دراسة جدوى المشروع الخاص بك.

رقم دعم ريف

  • إذا كنت تريد الاستفسار عن شيء ما خلال دعم ريف يجب أن تقوم بالاتصال على الرقم المجاني لدعم ريف الموعد على الرقم المختصر 19930.
  • تستطيع أن تتواصل مع خدمة العملاء من أول 8 صباحًا حتى 4 من مساء اليوم.
  • كما تستطيع أن تقوم بالتواصل مع فريق خدمة العملاء المتواجد في دعم ريف للأسر المنتجة عبر حسابهم في التويتر.

شروط التسجيل على دعم الريف للعاطلين

يمكنك أن تقوم بالتعرف على مجمل هذه الشروط عبر الفيديو الآتي:

كما يجب أن تتعرف على أكثر على دعم الريف من خلال مصر مكس الذي يسعى على عرض كافة الأخبار التي تخص المملكة العربية السعودية.

التعليقات

  1. اناء اب ل ٦ ٣اولااد و٣ بنات وانا عاطل عن العمل واحتاج الي المساعدة كيفية التسجيل في برنامج الدعم الريفي لل عاطلين عن العمل مع تحياتي لكم

  2. حضرتك ممكن تصور كل الأوراق الرسمية الخاصة بك وبتجمعها فملف Pdf وتقوم باتباع الخطوات الى سابق كتابتها فالمقال وبعد كده ممكن تقدم وأكيد لو كنت من المستحقين وبارع فأحد المجالات التي حرصت منصة ريف على وضعها فبالتأكيد سيتم الموافقة عليك من قبلهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *