التخطي إلى المحتوى
تصريحات مؤسسة الكهرباء لبنان حول أزمة الكهرباء وتوضيح بالصفقات الجديدة لتفادي حدوث الانقطاع
تصريحات مؤسسة الكهرباء لبنان

شهدت لبنان بالفترة الأخيرة انقطاع بالكهرباء وذلك بعد أن حذرت الحكومة اللبنانية بشأن اقتراب نفاذ الوقود وذلك بشهر سبتمبر السابق لعام 2021 ولذلك اندفع اللبنانيين إلى الاعتماد على مصادر الطاقة الكهربائية الخاصة، كل البلاد بمختلف العالم تعتمد على الكهرباء بشكل كبير في المنازل والعمل والمصانع المختلفة فهو من ضمن الأساسيات التي يحتاج إليها الإنسان بالعصر الحالي ولذلك تعتمد عليها أيضا لبنان ولذلك صدرت تصريحات مؤسسة الكهرباء لبنان للحصول على مصدر للكهرباء.

تصريحات مؤسسة الكهرباء لبنان

أصدرت مؤسسة الكهرباء بلبنان تصريحات صدر بالبيان الذي تم الإعلان عنه والذي يوضح أن لبنان قامت بالتعاقد مع العراق بصفقة هامة للغاية بظل الظروف الراهنة وهي الحصول على الوقود من العراق، ولكن تلك الكمية تقوم بتوليد أقل من 500 ميغا وات.

كما أن المؤسسة أضافت بالتصريح أن الاحتياطي للوقود بلبنان بالكامل أصبح الآن بموضع حرج للغاية وقد نفذ بالكثير من المنشآت ولذلك توقفت عن إنتاج الكهرباء الذي كانت لبنان تعتمد عليه بشكل كبير من الفئة أ والفئة ب.

كما أن الشبكة شهدت أيضا انقطاع للتيار لعدد سبع مرات وأضافت المؤسسة أنه إذا استمر الحال بهذا الشكل فسوف تواجه لبنان في الفترة القادمة انقطاع نهائي وكامل للكهرباء وذلك بنهاية شهر سبتمبر وبالرغم من ذلك فقد بذلت المؤسسة كافة المجهودات اللازمة ولما تملكه من مجهودات.

تحذير بانقطاع الكهرباء عن لبنان

قالت المؤسسة من ضمن تصريحات مؤسسة الكهرباء لبنان أن الخزين المتبقي من المحروقات المؤمن وصل لحد أدنى خطير وأنه وصل لمرحلة النفاذ في معمل الجية الحراري وأيضا بالباخرتين التي تنتج الطاقة باسم أورهان باي وفاطمة غول.

كما أن معمل الذوق الحراري قد اقترب من النفاذ للوقود وتم النفاذ بشكل كلي بمعمل المحركات العكسية بالجية ومعمل المحركات العكسية بالذوق ومما قد يؤدي إلى التوقف بالفترة القادمة بشكل اجباري.

أضافت المؤسسة أيضا أنه في ظل تلك الظروف التي تمر بها كافة البلاد فقد استنفذت لبنان كافة الخيارات التي من الممكن أن تلجأ إليها ولن يكون بمقدورها الإنتاج بمقابل الخزين المتبقي من الوقود وطبقا للصفقة التي تم عقدها مع العراق ولذلك يوجد تحذير كبير في استهلاك الكهرباء لعدم انقطاع الكهرباء عن البلد وعلى ذلك لن يكون هناك إمكانية للمؤسسة بأن تؤمن تغذية تيار كهربي كحد أدنى.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *