التخطي إلى المحتوى
وزير الخارجية يعلن تطبيق التسجيل الذاتي للحجاج والمعتمرين عبر كافة الأجهزة الذاتية
تطبيق التسجيل الذاتي للحجاج والمعتمرين

تطبيق التسجيل الذاتي للحجاج والمعتمرين، لقد جاء ذلك التطبيق المميز سعيا من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي العهد الأمير محمد بن سلمان للتسهيل على جميع الحجاج والمعتمرين، وذلك من خلال تطبيق التسجيل الخاص بالحج والعمرة، والتي تم إصداره وتنفيذه من خلال الشركة السعودية على مختلف أجهزة الهواتف الذكية، وسنتعرف معكم اليوم عن تفاصيل ذلك الخبر الذي يخص مميزات التطبيق والخدمات التي يتم تنفيذها من خلال هذا التطبيق عبر موقعنا.

تطبيق التسجيل الذاتي للحجاج والمعتمرين

لقد مكن هذا التطبيق الخاص بالحجاج والمعتمرين من الحصول على الطلبات الخاصة بالتأشيرة الخاصة بالحج والعمرة، وذلك من خلال أماكنها عبر مختلف الهواتف الذكية  دون الحاجة للذهاب للمكاتب المختصة بذلك، ويتم التسجيل عبر التطبيق في جميع الدول التي يعمل بها التطبيق، ويتم مراجعة طلب التأشيرة ثم يتم إصدارها للمتقدم بشكل إلكتروني.

مميزات تطبيق التسجيل الذاتي للحجاج والمعتمرين

يتميز هذا التطبيق الذي أطلقته الحكومة السعودية بغرض التسهيل على الحجاج والمعتمرين عند التقديم للحصول على تأشيرة للحج والعمرة بالكثير من المميزات التي تتمثل في كلا من:

  • يمكن هذا التطبيق طالبي التأشيرات الخاصة بالحج والعمرة بإدخال جميع البيانات الخاصة بهم عبر هذا التطبيق من خلال هواتفهم الخاصة.
  • ومراجعة تلك البيانات ومطابقتها يتم عند وصول أراضي المملكة العربية السعودية، وذلك بدون تسجيل البيانات مرة أخرى.
  • يسهل أيضا دخولهم من خلال مختلف المنافذ التي يقومون بالتقديم من خلالها.
  • كما يقوم التطبيق الخاص بتسجيل الخصائص الحيوية بتنفيذ الكثير من الإجراءات الخاصة بتأشيرات الحج والعمرة.
  • ولقد كانت المملكة العربية السعودية أول دولة تبدأ بالعمل من خلال تسجيل البيانات الحيوية الخاصة بالمتقدمين لطلبات تأشيرة الحج والعمرة.

خدمات التسجيل الذاتي للخصائص الحيوية

يأتي هذا التطبيق بناءا على رغبة الحكومة السعودية في التسهيل على الراغبين في التسجيل لتأشيرة العمرة والحج من خلال الهواتف الذكية دون الاضطرار للذهاب للمكاتب المختصة بالتأشيرات، وذلك أيضا بالإضافة للحفاظ على تنفيذ الإجراءات الاحترازية بسبب تفشي جائحة كورونا المستجد، وحفاظا على سلامة الجميع والمحافظة على التباعد الاجتماعي لعدم حدوث إصابات بفيروس كورونا نتيجة التكدس والازدحام.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *