التخطي إلى المحتوى

يتم بذل الكثير من الجهد من قبل المسؤولين بالسعودية لتطبيق الخطة الدراسة وفقًا للتقويم الدراسي للعام الجديد، والغرض منها أن يتم رفع مستوى التعليم بالسعودية، ومن ضمن ما يطرأ على الفصل الدراسي الثاني يتمثل في تطبيق الدوام الشتوي، ويتساءل الطلاب بشكل مستمر متى سيتم تطبيق التوقيت الشتوي في المدارس بالسعودية ؟ وحقيقة الأمر أنه لم يبقى سوى أيام على تطبيق مواعيد الدوام.

متى سيتم تطبيق التوقيت الشتوي في المدارس بالسعودية 1443

بعد عودة الدراسة في الترم الثاني فسوف يتم تطبيق الدوام الشتوي بداية من الأحد الموافق 12 ديسمبر 2021 ميلاديًا، والمواعيد سوف تختلف لمدة 60 دقيقة بغرض مراعاة الفرق الزمني بين المواعيد في فصل الصيف وفي فصل الشتاء، كما أن في فصل الشتاء مرتفعة؛ لهذا يتم تأخير موعد الحصة الأولى وبداية اليوم الدراسي لمدة ساعة.

تفاصيل مواعيد الدوام الشتوي 1443

بالنسبة إلى مواعيد الدوام الشتوي فإنها تبدأ في الـ 7:15 صباحًا بالمدرسة للطابور، أما بالنسبة إلى الحصة الأولى فإنها في تمام الساعة الـ 7:30 صباحًا وعلى مدار اليوم الدراسي يتم تقديم النصائح المختلفة إلى الطلاب لإتخاذ الإجراءات الاحترازية المختلفة.

كما أنه يتم تعقيم الفصول والمدرسة بشكل دقيقة، هذا بالإضافة إلى اتخاذ العديد من الاحتياطات اللازمة، وذلك لأن المسؤولين بالسعودية يسعون إلى التطوير من مستوى التعليم بجانب المحافظة على صحة الطلاب، وبالفعل يتم السيطرة على الوضع بشكل كبير بالسعودية للمحافظة على صحة الجميع.

كم باقي على تطبيق نظام الدوام الشتوي بالمدارس 1443 ؟

لم يتبقى سوى يوم فقط حتى يتم تطبيق الدوام الشتوي بالمدارس في السعودية، وذلك لأن بداية تقويم الدوام الشتوي في يوم الأحد.
ولقد تم إضافة العديد من التعديلات على العام الجديد كوسيلة للتطوير من مستوى التعليم، وبالفعل تم تحديد ذلك على مدار الفصل الدراسي الأول وبداية الفصل الثاني.

موعد الإجازات بالفصل الدراسي الثاني 1443

يوجد العديد من الإجازات المختلفة على مدار الفصل الدراسي الثاني ومن بينها ثلاث إجازات مطولة، وإجازة منتصف الفصل الثاني والتي تسري لمدة 10 أيام وغيرها من الإجازات، وتم زيادة الحصص والمناهج المقدمة إلى الطلاب وإضافة مواد دراسية وغيرها من التعديلات المختلفة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.