التخطي إلى المحتوى
الداخلية تعلن تطبيق الحجر الصحي المنزلي على المسافرين إلى السعودية من الفئات المستثناة
تطبيق الحجر الصحي المنزلي على المسافرين

أعلنت وزارة الداخلية السعودية يوم أمس الإثنين الموافق الرابع من أكتوبر 2021، عن بدء تطبيق الحجر الصحي المنزلي على المسافرين من الفئات المستثناة، والتي قامت المملكة بالإعلان عنها مسبقًا، وذلك مخصص للقادمين من الحجر المؤسسي لمن لم يتم أخذ جرعتي اللقاح للتحصين من كوفيد – 19، وذلك استكمالاً لجهود الوزارة بالتعاون مع وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية، للحد من انتشار الوباء المستجد، والتقليل من أعداد الإصابات والعدوى، ويأتي ذلك بعد عدد من القرارات والإجراءات الصارمة التي تم تنفيذها في الآونة الأخيرة.

تطبيق الحجر المنزلي على المسافرين إلى السعودية

أكدت وزارة الداخلية السعودية، أن قرارات تطبيق الحجر الصحي المنزلي على المسافرين من الفئات المستثناة إلى المملكة العربية السعودية، بناءً على ما قامت الجهات الصحية والمسئولوت برفعه في المملكة منذ بدء انتشار الوباء، وأن القرار لا يطبق على الذين تحصّنوا بجرعتي اللقاح المعتمد بالمملكة، ويطبق فقط على من لم يستكمل الجرعتين، أو استكملهم لكن بلقاح غير معتمد داخل جدران البلاد.

تطبيق الحجر المنزلي على المسافرين
تطبيق الحجر المنزلي على المسافرين

ويأتي قرار تطبيق الحجر وفق عدد من الإشتراطات والإجراءات، وهي كالتالي:

  • إجراء فحص “PCR” للمسافر، يثبت خلوّه من فيروس “كوفيد – 19” في الثمانية وأربعين ساعة الأخيرة قبل الوصول للملكة، وتنتهي فترة الحجر الصحي بوجود نتيجة سلبية للمسحة.
  • للأشخاص ذوي الأعمار الأقل من ثمانية أعوام، يتم استثنائهم من الفحص، لكنهم يخضعوا للحجر لمدة يومان فقط من تاريخ الوصول إلى المملكة.
  • يتم تطبيق عقوبات مخالفة الحجر الصحي المنزلي على كل فرد لا يلتزم بالإجراءات، والتي تم الإعلان عنها مسبقًا في بيانات وزارتي الداخلية والصحة.

والجدير ذكره أن المملكة قد منعت العديد من الدول من الدخول إلى أراضيها، لكنها استثنت عدة فئات، مثل العمالة الأجنبية المحصّنة، والدبلوماسيين، والسعوديين المقيمين بالدول المعلقة، وشاغلي الوظائف الطبية بالمملكة وذويهم، وأكدت الوزارة على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وتوخي الحيطة والحذر في التعاملات، وأن كافة التدابير الوقائية يتم مراجعتها بشكل دوري من خلال هيئة الصحة العامة، مع إعلان الضوابط اللازمة، ومتابعة الحال الوبائي بالمملكة من عدد الإصابات اليومية.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *