سنتحدث معاً حول منصة تطبيق الحصن لمعرفة نتائج فحص كوفيد وتسجيل اللقاح لعمل اختبارات الفيروس المستجد في دولة الإمارات العربية، والتعرف على كافة المميزات التي يمكن أن نحصل عليها من خلال هذا التطبيق، من حيث اكتشاف الأشخاص المصابون أو الأشخاص المشتبه بهم من حولك وهل انت مخالط لشخص مصاب أم لا، كل هذا وأكثر خلال الفقرات التالية فيرجى الانتباه.

ماذا تعرف عن تطبيق الحصن

تطبيق الحصن ما هو إلا منصة رسمية تم طرحها مؤخراً في دولة الإمارات الشقيقة بغرض حماية المواطنين، وتقوم من خلال هذا التطبيق بعمل كافة الاختبارات الخاصة بفيروس كوفيد 19 المستجد، كما أنه يعتمد على الإشارات والتنبيهات الذي يعمل بها من أجل تنبيه الأشخاص في حالة اختلاطهم بأشخاص مصابة بالفيروس المستجد.

هذا بجانب أنه يعتبر مصدر ممتاز في التعرف على الأشخاص المصابة بهذا المرض، وهل الشخص على مقربة من أشخاص أخرى قاموا بمخالطة أشخاص مصابون أو مشتبه بهم بالفعل أم لا مما يزيد من درجة حمايته لنا والابتعاد عن جميع الحالات المشتبه بها لتقليل دائرة الإصابة بهذا المرض الخطير.

وبعد أن تم إتاحة المصل واللقاح على المواطنين أصبح بإمكانية الفرد أن يتلقى تاريخ موعد أخذ المصل، بالإضافة إلى معرفة نتائج اختبارات الخاصة بالفيروس بطريقة مباشرة على هذا التطبيق.

ومن الجدير بالذكر أنه يوجد بالتطبيق خاصية ممتازة تعمل بتقنية البلوتوث قصيرة المدى في حالة إيجاد هذا التطبيق على أكثر من هاتف، ويتم تبادل المعلومات بصيغة مشفرة يتم إيجادها فقط داخل هواتف المستخدمين، ومنها يمكن التوصل إليها سريعاً من قبل الجهات الصحية للتعرف على الأشخاص المصابين بشكل أسرع.

نظام ترميز الألوان في تطبيق الحصن

يتمتع هذا التطبيق بامتلاكه نظام يعرف باسم نظام ترميز الألوان التي تساعد على تحديد الحالة الصحية للشخص، وكل لون معين يكون له معنى خاص

وتتمثل تلك الألوان في الآتي :

  •  في حالة إخضاعك لاختبار كورونا وعدم معرفتك بالنتيجة ستظهر باللون الرمادي.
  •  أما إذا تم وصول النتيجة وكانت سلبية فستظهر باللون الأخضر.
  • واللون الأحمر يظهر فقط عندما تكون من الحالات الإيجابية ومصاب بالفيروس.
  •  بالإضافة إلى اللون العنبري الذي يشير بأنك شخص مخالط لحالة إيجابية أو مشابه به ولا بد من إجراء الاختبار فوراً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *