التخطي إلى المحتوى

كم باقي على تطبيق الدوام الشتوي بالمدارس بالسعودية 1443 ؟ يعتبر من الأسئلة التي يتم تكرارها بشكل مستمر من قبل الطلاب، وذلك لأنه يتم تأخير موعد بداية الحصة الأولى لمدة ساعة واحدة، وذلك بغرض أن يتم مراعاة التغيير بين الشتاء والصيف، كما أنه وسيلة لمراعاة ارتفاع درجة الحرارة المنخفضة في فصل الشتاء.

كم باقي على تطبيق الدوام الشتوي بالمدارس بالسعودية 1443

لقد تم إصدار قرار حول موعد بداية تطبيق الدوام الشتوي بالسعودية والذي سوف يكون يوم الأحد الموافق 12 ديسمبر 2022، وبناء على التقويم الشتوي فإنه يتم مراعاة فرق تأخر شروق الشمس في الصباح.

مواعيد الدوام الشتوي بالمدارس

بالنسبة إلى مواعيد الدوام الشتوي في المدارس فإنها سوف تبدأ في تمام الساعة الـ 7:15 دقيقة صباحًا، وموعد الحصة الأولى تبدأ في الـ 7:30 صباحًا، والتي تعتبر من القرارات ذات الأهمية البالغة التي تيسر الأعمال اليومية بالنسبة إلى الطلاب والموظفين.

كما أنه يتم تقليص الوقت بين الصيف والشتاء، والذي يعتبر وسيلة لتقليل الفارق الزمني بين فصل الشتاء وفصل الصيف، ومراعاة انخفاض درجة الحرارة، ويوجد العديد من الدول التي تعتمد على نظام الدوام الشتوي.

تقويم الفصل الدراسي الثاني 1443

يتم العمل للعام الجديد بنظام الثلاث فصول والذي يعتبر وسيلة للتطوير من مستوى التعليم، ومع بداية الفصل الدراسي الثاني يتم البحث من قبل الطلاب وأولياء الأمور لمعرفة التقويم الدراسي للفصل الثاني، ومن أهم التفاصيل حول التقويم الدراسي الخاص بالفصل الثاني ما يلي:

  • يحتوي الفصل الثاني على 3 إجازات نهاية أسبوع مطولة.
  • بالنسبة إلى منتصف الفصل الدراسي فإنها لمدة 9 أيام وذلك في الـ 6 من يناير 2022.
  • أما بالنسبة إلى نهاية الفصل الدراسي الثاني فإنها الـ 10 من مارس 2022.
  • الفصل الدراسي الثالث في الـ 20 من مارس 2022.
  • من ضمن إجازة الفصل الدراسي الثاني إجازة عيد الفطر والتي سوف تكون في الـ 25 من 2022.

وفقًا للتقويم الدراسي فلقد تم تحديد مختلف تفاصيل الفصل الثاني، والغرض من نظام الثلاث فصول أن يتم التطوير من مستوى التعليم، وأن يتم زيادة عدد الحصص والمناهج المقدمة إلى الطلاب بغرض رفع مستوى التعليم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.