التخطي إلى المحتوى

مع بداية فصل الشتاء يرغب أولياء الأمور أن يتم بدأ تطبيق الدوام الشتوي بالسعودية، الذي يعتبر وسيلة للتوفيق بين التفاوت بين فصل الشتاء وفصل الصيف بالسعودية، وهذا سوف يجعل الطلاب لديهم الإمكانية على استغلال النهار، كما أنه يساعد في تأقلم الطلاب والمعلمين مع درجة الحرارة الباردة بالشتاء، ولقد تم التصريح من قبل وزارة التعليم على موعد تطبيق الدوام الشتوي بداية من الأحد المقبل على مختلف المدارس بالرياض.

موعد تطبيق الدوام الشتوي بداية من الأحد المقبل 1443

إن تغيير الدوام في فصل الشتاء يعتبر وسيلة تساعد الطلاب على التأقلم مع درجة الحرارة في فصل الشتاء، كما أنه وسيلة لتسهيل الكثير من الصعاب، هذا بالإضافة إلى أنه يضمن أن يتمكن الطلاب من استغلال مرحلة الدراسة بالنسبة لهم بالطريقة الملائمة.

ويتم تغيير التوقيت في فصل الشتاء وفصل الصيف، وبالنسبة إلى فرق التوقيت فإنه 60 دقيقة فقط ففي فصل الشتاء يتم تأخير الوقت ساعة والذي يطلق عليه التوقيت الشتوي، وهذا بدوره يساعد على أن يتم الاستفادة من ساعات النهار.

موعد تطبيق الدوام الشتوي سوف يكون في يوم الأحد الموافق 12 شهر ديسمبر 2021 ميلاديًا و 8 جمادي الأول 1443 ميلاديًا، وبداية من هذا اليوم سوف يكون الذهاب إلى المدرسة في تمام الساعة الـ 7:15 صباحًا والحصة الأولى تبدأ في الـ 7:30 صباحًا إلى نهاية الدوام الشتوي بالسعودية.

آلية الدراسة بالسعودية

يرغب الطلاب التعرف على طريقة الدراسة بالسعودية، وذلك بعد أن تم إلغاء نظام الفصلين وإتباع نظام الثلاث فصول مع بداية الفصل الدراسي الجديد، ولقد نتج عن ذلك تغيير التقويم الدراسي، كما تم إضافة العديد من الاجازات على مدار الفصل الدراسي ومن بينها الإجازة المطولة وإجازة بين كل فصليين دراسيين، وذلك بغرض أن يتم إعطاء فرصة إلى الطلاب لمراجعة الدروس الخاصة بهم.

بالنسبة إلى مواعيد الشتوي فإنها سوف تستمر على مدار فصل الشتاء، أي أن بداية الدراسة في الـ 7:15 صباحًا والحصة الأولى في تمام الساعة الـ 7:30 دقيقة وسوف يتم الإلتزام بالنظام الشتوي على مدار فصل الشتاء، يتم إتخاذ الإجراءات الاحترازية كوسيلة للمحافظة على صحة الطلاب.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.