التخطي إلى المحتوى
تطبيق توكلنا 1443 متى يتم تغير حالة التحصين وجعل الحالة محصن للمواطنين والوافدين
تغير حالة التحصين

أعلنت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية عن موعد لتغيير حالة التطعيم على تطبيق توكلنا اعتبارًا من الأول من فبراير، مع ربط حالة التطعيم بمن مروا أكثر من ثمانية أشهر منذ تلقيهم الجرعات وكلمة “محصن”. يظهر في الطلب بينما لا تتغير حالة التطعيم لمن لم يمض على ثمانية أشهر.وقد صرح ممثلو وزارة الداخلية سابقًا أن إعادة التطعيم الثالثة مرتبطة بزيارات للمرافق والأماكن العامة.

موعد تغيير حالة التحصين في تطبيق توكلنا

تغيرت حالة التحصين في تطبيق توكلنا في أوائل فبراير 2022 لأولئك الذين أكملوا ثمانية أشهر بعد تلقي جرعتين من أحد اللقاحات المعتمدة في المملكة وظهرت كلمة “محصن ” في تطبيق توكلنا.

متى تظل الحالة محصن

يظل الوضع كما هو لأنه لا يمكن تغيره في تطبيق توكلنا لأولئك الذين أكملوا جرعتين من اللقاحات بناءً على منصة توكلنا الخاصة به، وقد مر عليه أقل من ثمانية أشهر مرت منذ تلقي هذه اللقاحات.

الجرعة التنشيطية الثالثة

أعلنت وزارة الصحة عن الجرعة المنشطة الثالثة التي ستعود بها كلمة “محصن” لتطبيق Tavakkalna مرة أخرى. حيث أعلنت وزارة الداخلية أيضًا أن الجرعة المنشطة هي تصريح لدخول المؤسسات والأماكن العامة والأنشطة الترفيهية حيث إنه سوف يتم تغيير كلمة “محصن” في شباط / فبراير لأولئك الذين أكملوا ثمانية أشهر من تلقي جرعتين من اللقاح.

أهمية الجرعة الثالثة التنشيطية

أعلنت وزارة الصحة السعودية، أن الجرعة المنشطة هي تعزيز لجهاز المناعة البشري، مما يساعده في التغلب على أعراض فيروس كوفيد 19 والمتحولة، بما في ذلك المتحور أوميكرون ، ولذا تعمل الوزارة على تشجيع الجميع على ذلك. احصل على هذه الجرعة. كما بدأت الوزارة بتلقيح الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين الخامسة والحادية عشرة لمنع انتشار الفيروس من خلال الأطفال ذوي المناعة المنخفضة لدى الأطفال في تلك السن.

التعامل مع المحصن المخالط لمصاب

دائما ما تقدم وزارة الصحة السعودية النصائح للمواطنين سواء كانوا مصابين أو غير مصابين ، لمساعدتهم على تجاوز الأزمة الحالية وحماية أنفسهم وأسرهم من الإصابة، ومن النقاط المهمة التي لاحظتها الوزارة في الفترة الأخيرة طريقة التعامل مع المناعي الذين يتلامسون مع شخص مصاب بفيروس كورونا. في الوقت نفسه أوضحت أنه إذا كان الشخص الملقح قد تواصل مع أحد المصابين ولم تظهر عليه أي أعراض في الأيام الأولى، فلا داعي للحجر الصحي والفحص ، وعلى من تظهر عليه أعراض شديدة التوجه إلى العيادات الطبية.، وإذا كانت الأعراض خفيفة، فاتصل برقم 937 للحصول على إرشادات طبية مناسبة للفحص المنزلي لتأكيد الإصابة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.