التخطي إلى المحتوى
تطبيق توكلنا يوضح إثبات الإصابة والتحول إلى متعافي عبر وزراة الصحة 2022
تطبيق توكلنا يوضح إثبات الإصابة والتحول إلى متعافي عبر وزراة الصحة 2022

أوضح تطبيق توكلنا أهمية إثبات الإصابة على التطبيق حتى تتمكن وزارة الصحة من التعرف على الأعداد الفعلية للإصابات وكذلك التعافي، وقد ورد الكثير من الشكاوى إلى تطبيق توكلنا عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لذلك قام التطبيق بتوضيح إثبات الحالة الصحية، أو إثبات التعافي على التطبيق يتم من خلال وزارة الصحة ويمكن للأفراد التواصل مع الوزارة من خلال الرقم الموحد.

إثبات الإصابة والتحول إلى متعافي

إثبات الإصابة بالفيروس ثم العودة إلى الحالة الأولى قبل الإصابة وهي التعافي على تطبيق توكلنا تتم من خلال وزارة الصحة السعودية، التي تقدم خدماتها إلى كافة الأفراد خلال هذه الفترة من انتشار الجائحة وتعمل على مواجهتها بكافة الطرق. يتم التواصل مع وزارة الصحة السعودية من خلال الرقم” 937″ حتى يتم الإجابة على استفسارات الافراد من إثبات حالة الإصابة أو التعافي وظهور الحالة على تطبيق توكلنا.

إثبات الإصابة  والحالة الصحية على تطبيق توكلنا

  • يتم إثبات الإصابة على تطبيق توكلنا والتي تتخذ اللون البني ويرتبط بها مجموعة من الإجراءات الصحية منها منع الخروج والالتزام بالمسكن المدون على تطبيق توكلنا.
  • أعلنت وزارة الصحة عن تحديث الحالات على التطبيق ومنها حالات التعافي بداية من يوم الخامس من شهر يناير 2022، ويتم كتابة حالة التعافي للمحصن بعد سبعة أيام من التحصين.
  • أما لغير المحصن يتم كتابة حالة التعافي وتحديثها على تطبيق توكلنا بعد عشرة أيام من الإصابة، ولا تحتاج عمليات التحديث إلى إجراء مسحة.
تطبيق توكلنا يوضح إثبات الإصابة والتحول إلى متعافي عبر وزراة الصحة 2022
تطبيق توكلنا يوضح إثبات الإصابة والتحول إلى متعافي عبر وزراة الصحة 2022

الجرعة التنشيطية الثالثة

  • أعلنت وزارة الصحة السعودية عن توفير الجرعة الثالثة التنشيطية والتي يتحصل عليها كل من أنهى ستة أشهر من تلقي جرعيتن من أحد اللقاحات المعتمدة في المملكة.
  • كما نوهت إلى ضرورة الحصول على الجرعة التنشيطية الثالثة حتى يتم توفير كلمة محصن وخاصة بعد مرور ثمانية أشهر على تلقي الجرعتين.
  • وأشارت الوزارة إلى أهمية رفع مناعة الجسم من خلال الجرعة الثالثة لمواجهة انتشار الفيروس ومتحوراته خلال الفترة الحالية.

تلقيح الأطفال

أعلنت وزارة الصحة السعودية عن البدء في تلقيح الفئات العمرية الأصغر خلال الفترة القادمة والتي تبدأ من عمر خمس سنوات، وكذلك عمر 12 عام، ويتم تلقيح الأطفال في هذه المرحلة من خلال لقاحي موديرنا لعمر 12 عام، ولقا فايزر لعمر خمس سنوات.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *