التخطي إلى المحتوى

قامت الوكالة الأوربية بالنشر بعد عقد جلسة  مع لجنة الأدوية البشرية عن اكتشاف تطعيم جدري القرود الجديد والذي جعل البشر، يعانون مع مرض جديد وخطير على كافة الفئات في المجتمع، مع العلم أن انتشار تلك المرض يعتبر من العدوى السهلة التي يمكنه التنقل من مكان إلى أخر بكل سهولة، وأعراضه تعتبر من الأعراض الخطيرة للغاية على الكثير من الأشخاص، ولذلك ومن خلال المقال يمكنك أن تقوم بالتعرف على كافة الأدوية الخاصة للانتهاء من تلك المرض اللعين.

تطعيم جدري القرود

قامت الوكالة الأوروبية بالكشف عن لقاح جديد لحماية الأشخاص من جدري القرود، وذلك حتى يمكنه التحصين التام من هذا المرض الجلدي الذي يصيب الفئات المختلفة على كافة أنحاء العالم، وأعلنت الوكالة من خلال الموقع الرسمي الخاص بها، انهم قاموا بتوفير نوع تطعيم أسمه جينوس في كافة المستشفيات في أنحاء الدول، وذلك حتى يعطي توفير ضد مرض الجدري للقردة في الاتحاد الأوروبي.

كما تم تسجيل حوالي أكثر من 3413 حالة على مستوى أوروبا من يوم 1 يناير حتى يوم 22 يونيو 2022 الماضي، ما أكدت المعامل أن تم وفاة حالة بهذا المرض وذلك نتيجة أن المرض يعتبر من ضمن الأمراض الخطيرة والتي تؤدي إلى الموت ولا يوجد لها نسبة شفاء على الإطلاق.

لقاح مضاد لفيروس جدري القرود

أعلنت المنظمة العامة الأوروبية للصحة عن لقاح جديد لفيروس الجدري القرود التي تم أنتشاره منذ الفترة الماضية، والتي قد بدأ في التسلسل المستمر ويمكنه أن يتسلسل إلى باقية الدول الأخرى، ويمكنك معرفة صفات هذا اللقاح من خلال الآتي:

  • تم تصريح لقاح أيمفانيكس في الاتحاد الأوروبي في هذا الوقت، ويمكن أن يتم الحصول عليه للأفراد البالغين.
  • بالإضافة إلى ذلك فأن إيمفانيكس يحتوي على شكل حي معدل، وذلك من خلال فيروس اللقاح الذي يسمي اللقاحية أنقر ويمكنه أن يرتبط بفيروس الجدري القرود.
  • لقاح إيمفانيكس يعتبر من ضمن اللقاحات التي تقوم بالنهي تماما على الجدري العادي، مع العلم أن جدري القرود مشابهه للجدري العادي وعند التجربة على التخلص منه فقد تم نجاح الاختبار.
  • تم التأكيد من فاعلية هذا الأمر تمامًا، ولن يتم التصريح به إلا بعد أن تم تجربته بأكثر من مكان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.