التخطي إلى المحتوى
تطورات إعصار شاهين الامارات تعلن أحدث الأنباء حول الإعصار المداري ومدى تأثيره على البلاد
إعصار شاهين

أعلنت وكالة الأنباء بالإمارات على تويتر عن أحدث الأخبار عن إعصار شاهين، ومدى تأثيره على البلاد، كما أوضحت  أنه في حالة ضعف الآن ويتجه إلى الجنوب مصاحبا معه بعض السحب على المنطقة الشرقية، وذلك مع احتمالية سقوط أمطار من ضعيفة إلى متوسطة على منطقة العين، وصرحت السلطات الاماراتية عن تعرضها لخسائر فادحة بسبب إعصار شاهين.

تأثير إعصار شاهين على دولة الإمارات من حيث الظروف الجوية

  • صرحت هيئة الأرصاد بدولة الإمارات أن البحر في تلك الأيام سيكون في حالة من الهيجان الشديد، مع وجود ارتفاع في الأمواج تصل إلى 9 أقدام، ولكنه ينخفض بجانب الساحل الشرقي، ولكن في جانب بحر الخليج يكون مرتفعا بمقدار 7 أقدام.
  • أما بالنسبة إلى جنوب البلاد ومنطقة العين فيكون تأثير إعصار شاهين عليها متوسط من حيث الأمطار والسحب منذ الصباح وتنخفض تدريجيا حتى المساء.
  • وبالنسبة للرياح فتكون في حالة نشطة خلال النهار، وتحذر الأرصاد السائقين من القيادة بسرعة بسبب انعدام الرؤية وكثرة الغبار.
  • يبدأ الإعصار في الانخفاض على الخليج العربي من الصباح وحتى المساء تدريجيا، وكذلك في بحر عمان وعلى الساحل.

تحذيرات الأرصاد الجوية بالإمارات حول إعصار شاهين

أصدرت هيئة الأرصاد بعض التحذيرات حول إعصار شاهين من خلال تويتر  منها: القيادة بسرعات منخفضة، وتوخي الحذر بسبب عدم الرؤية الواضحة، والابتعاد عن أي مجرى مائي بسبب السيول، وكذلك الوديان، عدم ركوب البواخر أو المراكب في تلك الأيام.

كما تسبب هذا الإعصار في سلطنة عمان في وقوع البلاد في خسائر عديدة؛ لذا وجهت السلطات العمانية المواطنين ببعض النصائح منها: أخذ الحذر وعدم مغادرة منازلهم إلا لأسباب ضرورية إلا المناطق الساحلية، فقد ناشدتهم السلطات بترك منازلهم والذهاب إلى مناطق الإيواء لأن العاصفة تهدد حياتهم بسبب شدتها في تلك المناطق.

كما وضحت هيئة الكوارث في دبي أن التعليم خلال وجود الإعصار سيكون عن بعد خوفا على الطلاب باستثناء المدارس بمدينة حتا، وفي النهاية تعمل كلا الدولتين على تدارك الأزمة الحالية والخروج منها بأقل الخسائر مع الحفاظ على حياة مواطنيها، كما تناشد المواطنين في مساعدتهم لتدارك الأزمة.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *