التخطي إلى المحتوى
التعليم تعلن تعديل التقويم الدراسي بالفصل الثاني بعد اعتماد يوم التأسيس السعودي
تعديل التقويم الدراسي بالفصل الثاني

صدر اليوم أمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين، باعتماد يوم التأسيس السعودي كإجازة رسمية سنوية، مع مع تحديد تاريخ ثابت لها من كل عام ميلادي، مما أدى إلى تعديل التقويم الدراسي بالفصل الثاني 1443، لتكون عطلة جديدة ضمن سلسلة العطلات المختلفة والجديدة التي تم استحداثها في مطلع السنة الدراسية الحالية، وجاء نص البيان بأن يتم إبلاغ الأمر إلى كافة الجهات المختصة والمعنية داخل جدران المملكة العربية السعودية، لكي يتم تنفيذ الأمر الملكي الصادر الخميس الموافق السابع والعشرون من يناير 2022.

تعديل التقويم الدراسي بالفصل الثاني

حدد الأمر الملكي موعد إجازة التأسيس السعودي الجديدة، والتي ترتب عليها تعديل التقويم الدراسي بالفصل الثاني لطلبة وطالبات المراحل التعليمية الثلاثة المختلفة، الإبتدائية والمتوسطة والثانوية بالإضافة إلى رياض الأطفال، بعدما كانت تتضمن عطلات نهاية اسبوع مطوّلة وعطلة منتصف الفصل التي انتهت بالفعل، لتضاف إليهم عطلة جديدة، ويرغب مواطنو المملكة في معرفة الفرق بين يوم التأسيس السعودي الذي تم اعتماده رسميًا اليوم، وبين اليوم الوطني الذي يتم الاحتفال به سنويًا.

جاء تقويم إجازات ثاني فصول السنة الدراسي الحالية بعد التعديل كما يلي:

  • عطلة نهاية الاسبوع المطوّلة الأولى : 2 فبراير، الأول من رجب.
  • إجازة يوم التأسيس السعودي : 22 من فبراير : 21 رجب.
  • عطلة نهاية الاسبوع المطولّة الثانية : 23 فبراير، 22 رحب.
  • إجازة نهاية الفصل : 10 مارس، 7 شعبان.

ليُضاف يوم جديد ضمن أيام الإجازة الخاصة بالطلاب في النظام التعليمي الجديد، الذي شهد تغييرات كثيرة وجذرية على مدار العام من آلية الحضور وعدد أيام الدراسة والعطل.

ما هو يوم التأسيس السعودي

يوم التأسيس السعودي هو اليو مالذي بدأ فيه حكم الإمام محمد بن سعود في منتصف عام 1139 هجريًا، 1727 ميلاديًا، وتم فيه الإعلان عن تأسيس دولة تحمل اسم المملكة العربية السعودية، وهو اليوم الذي شهدت فيه شبه الجزيرة العربية تغييرًا كبيرًا ببداية عصر واحدة من أبرز الدول في الشرق الأوسط، وكانت حينئذ عاصمتها الدرعية، ونظرًا لأهمية تلك المناسبة، فقد قرر خادم الحرمين الشريفين الملك “سلمان بن عبدالعزيز” أن يعتمد إجازة رسمية في الثاني والعشرين من شهر فبراير لكل عام ميلادي، وتكون اختفال بتأسيس المملكة العربية السعودية تحت شعار واسم واحد.

التعليقات

  1. ههههههه مشكور يا ولي العهد الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود مشكورين يا ولي العهد والملك سلمان مشكور تقديم من عندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.