التخطي إلى المحتوى
البنك المركزي يعلن عن تعديل لبعض شروط مبادرة البنك العقاري لمتوسط الدخل 2021
مبادرة التمويل العقاري

أعلن البنك المركزي عن إجراءات تعديلات في شروط مبادرة تمويل البنك العقاري،  هذا في إطار تيسير الحصول علي الوحدات السكنية، أوضح البنك المركزي في بيانه الصادر أن استمرارية التوجه لمساندة القطاع العقاري لدعم الاقتصاد ودفع عجلة الإنتاج،  ونظرًا لان النهوض به يعكس توفير إسكان مناسب وفقًا لأجراءات المواطنين،  بالإضافة إلي التأثير الإيجابي علي الناتج القومي الإجمالي من خلال تشغيل العديد من الصناعات والقطاعات المختلفة، مثل المقاولات والتشييد و البناء وغير ذلك كثير،  بالإضافة إلي مردودها الإيجابي علي الجانب الاجتماعي من خلال خلق فرص عمل بالمشروعات والصناعات المختلفة.

“مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري “

عدّل البنك المركزي بعض شروط مبادرة التمويل العقاري لمتوسطي الدخل الصادرة في ديسمبر 2019، والتي تم بموجبها تخصيص مبلغ 50 مليار جنيه لتوفير التمويل العقاري للمواطنين، الذين يصل دخلهم الشهرى حتى 40 ألف جنيه للأعزب، و50 ألف جنيه للأسرة، وبسعر عائد 8%، بحيث تمت زيادة مدة التمويل، لتصل إلى 25 عامًا “بدلًا من 20 عامًا”، مع إمكانية تطبيق ذلك على العملاء الحاليين المستفيدين من المبادرة.

” شروط مبادرة البنك المركزي “

مبادرة التمويل العقاري
شروط مبادرة التمويل العقاري من البنك المركزي

وأضاف البنك أنه سعيًا لزيادة عدد الوحدات القابلة للتمويل في إطار المبادرة، سالفة الذكر واستفادة عدد أكبر من المواطنين بهدف الحصول على سكن ملائم بسعر عائد منخفض، فقد تقرر أيضًا إلغاء شرط الحد الأقصى لصافى مساحة الوحدة، بالإضافة إلى زيادة الحد الأقصى لسعر الوحدة ليبلغ 2.5 مليون جنيه، مع التسهيل لشروط الضمانات والسماح للبنوك، بقبول ضمانات بديلة في حالة عدم إمكانية تسجيل الوحدة.

وكان البنك المركزي المصري أطلق المبادرة، وتضمنت قبل تعديلها شرطًا، بألا تتخطى قيمة الوحدة السكنية محل التمويل سقف الـ2.25 مليون جنيه.

وأشار إلى أن البنك وضع عدة تسهيلات لشروط الضمانات، وسمح للبنوك بقبول بدائل للضمانات، إذا لم يكن متاحا تسجل الوحدة، وأهداف التعديل وضح البيان، إنه يأتي سعيا لزيادة عدد الوحدات القابلة للتمويل في إطار المبادرة، واستفادة عدد أكبر من المواطنين، بهدف الحصول على سكن ملائم بسعر عائد منخفض.

يشار إلى أن مبادرة التمويل العقاري، تم الإعلان عنها في ديسمبر/كانون الأول 2019، وبموجبها خصص مبلغ 50 مليار جنيه لدعم تمويل المواطنين بعائد 8%، للذين يصل دخلهم الشهري حتى 40 ألف جنيه للأعزب، و50 ألف جنيه للأسرة.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *