التخطي إلى المحتوى
تعرف على موضوع خطبة الجمعة غدا بالمملكة العربية السعودية وأهم المعلومات حول التستر التجاري ومخالفاته 
موضوع خطبة الجمعة القادمة بالسعودية

موضوع خطبة الجمعة غدا بالمملكة العربية السعودية، لقد طلب وزير الشؤون الإسلامية من جميع خطباء المساجد بالمملكة العربية السعودية عند إقامة خطبة الجمعة المقبلة، والتي توافق الخامس عشر من شهر أكتوبر الجاري، بالتحذير من التستر التجاري وبيان مخالفاته التي تعود على من يخالف تلك التعليمات المنصوص عليها، كما قامت بالتحذير أيضا من التستر على أي مخالفة للتعليمات التي نصت عليها الحكومة السعودية، والتي تنصب بشكل كبير في مصلحة كلا من الوطن والمواطن السعودي.

موضوع خطبة الجمعة غدا بالمملكة العربية السعودية

لقد تم إصدار قرار وزير الشؤون الإسلامية وتعميمه على جميع الجهات المعنية بذلك في جميع فروع الوزارة بالمملكة العربية السعودية، وذلك حتى يطمئن جميع الدعاة والخطباء من أجل تعميم الخطاب التي كلفهم به الوزير، والتي يقومون فيه بالتحذير من التستر التجاري وتوضيح المخالفات التي تقع على الذين يخالفون تلك التعليمات المنصوص عليها من الحكومة بالمملكة العربية السعودية.

استند وزير الشؤون الإسلامية على قراره بأن طاعة ولي الأمر واجبة، كما أكد أن مخالفة تلك الأحكام التي يتم إصدارها من قبل الدولة يعد غير جائز شرعا، ومنها جريمة التستر التجاري.

تعريف التستر التجاري

يعد التستر التجاري عبارة عن اعتبار المقيمين الأجانب كمواطنين سعوديين، ويقومون في الدخول في مختلف الأعمال التجارية وغيرها دون الحصول على التراخيص اللازمة والالتزام بالشروط التي تضعها المملكة العربية السعودية.

كما قامت الحكومة السعودية بالعديد من المحاولات من أجل أن تقوم بالتخلص من تلك المخالفات والتستر التجاري، ولقد عملت على تطوير كافة القوانين التي تتعلق بطلك الشأن، ولقد عملت على حث المواطنين وزيادة الوعي لديهم من المخاطر التي تعود على التستر التجاري وكيفية معالجته والتصدي له بقوة للقضاء عليه بشكل نهائي.

أهمية الإبلاغ عن التستر التجاري

لقد حث وزير الشؤون الإسلامية بالمملكة العربية السعودية على ضرورة الإبلاغ عن المخالفات الخاصة بالتستر التجاري، وذلك للحد منها وتجنب مخاطرها التي تعود على الجميع سواء الوطن والمواطنين بالسعودية.

كما أكد على ضرورة التعاون مع الجهات الخاصة بشأن المخالفات من هذا النوع، ولقد قام الوزير بتفعيل هذا القرار من أجل توضيح الدور الكبير التي تلعبه الوزارة من خلال المساجد لنشر كل ما يتعلق بالدين الإسلامي، ويهم المجتمع ككل مع أهمية تحقيق مصلحة الوطن والمواطنين بالمملكة العربية السعودية.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *