التخطي إلى المحتوى
“وزارة التعليم السعودية” تعلن عن تعطل الدراسة في هذه المدارس
تخفيف الاجراءات الاحترازية

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية تعليق التعليم في أربع مدارس بالعاصمة الرياض بعد اكتشاف حالات إصابة بالجائحة، مشيرة إلى أنها منحت مديري المدارس الحق في تعليق الدراسة بعد التحقق من عدد الإصابات المؤكدة من خلال السلطة الممنوحة لمدير المدرسة في تطبيق توكلن بالتنسيق مع إدارات التعليم، والقطاعات الصحية بالمحافظة لضمان سلامة الطالبات والطالبات والمعلمات.

السعودية.. 70%ارتفاعًا في أعداد المصابين بالوباء

وأعلنت وزارة الصحة السعودية عبر حسابها على تويتر، عن تسجيل 2585 حالة إصابة جديدة بالجائحة وحالتي وفاة وشفاء 375 ليرتفع العدد الإجمالي للحالات المتعافية إلى 543129 حالة.

وفي وقت سابق، قال متحدث باسم وزارة الصحة السعودية، إن المملكة تشهد زيادة بنحو 70٪ في عدد حالات الإصابة بالوباء، وأضاف أن ارتفاع الحالات الحرجة لفيروس كورونا وصل إلى 50٪ في يوم واحد، مشيرة إلى أن المنحنى الوبائي للجائحة في الدولة يظهر تسارعا سريعا في النمو.

الصحة: نتوقع زيادة الأعداد المصابة بالوباء الأيام القادمة

وأكد وزير الصحة السعودي فهد الجلاجل اليوم: “نراقب حاليًا ارتفاع عدد الإصابات بالوباء العالمي ونتطلع إلى ذلك، لقد أثبتت اللقاحات فعاليتها في تخفيف الأعراض والاستشفاء “. وقالت المجموعة التي لم تعيد صرف جرعاتها: “معظم الموجودين في وحدة العناية المركزة لم يكملوا تطعيماتهم”، قائلاً “نراقب حاليا الزيادة في عدد حالات الإصابة بالوباء ونتوقع زيادتها في الأيام المقبلة، إلا أن اللقاح – بحمد الله – أثبت فعاليته في تخفيف الأعراض والاستشفاء ، ونحن قلقون من المجموعة التي لم يتم تناول جرعاتها، حيث إن أغلب الموجودين في وحدة العناية المركزة هم من لم يكملوا التحصين، حفظه الله”.

المملكة تعيد تشديد الإجراءات الوقائية

والجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية أعلنت الخميس الماضي، إعادة تشديد الإجراءات الوقائية التي أدخلتها للحد من انتشار فيروس كورونا في المملكة من خلال ارتداء كمامة وتطبيق إجراءات التباعد في جميع الحالات. الأماكن والفعاليات والأنشطة الداخلية والخارجية في المملكة من السابعة صباح الخميس الماضي 30 ديسمبر، وقالت وزارة الداخلية السعودية في بيان سابق إن القرار جاء بناء على ما عرضته الجهات الصحية السعودية المختصة بشأن الوضع الوبائي وتزايد الإصابة بالجائحة وسلالاتها.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *