التخطي إلى المحتوى
تعطيل العمل في مؤسسات الدولة لمدة ثلاث أيام والعودة الرسمية يوم الثلاثاء 17 مايو 2022..شؤون الرئاسة في الإمارات
تعطيل العمل في مؤسسات الدولة لمدة ثلاث أيام 

أعلنت شؤون الرئاسة في دولة الإمارات العربية المتحدة تعطيل العمل في مؤسسات الدولة لمدة ثلاث أيام وذلك اعتباراً من يوم السبت الموافق الرابع عشر من شهر مايو 2022، وحتى يوم الثلاثاء الموافق السابع عشر من شهر مايو، كما يتم تعطيل العمل في الوزارات والدوائر وكافة المؤسسات المحلية، كذلك القطاع الخاص ثم تكون العودة إلى العمل يوم الثلاثاء. وقد تم الإعلان اليوم الجمعة الموافق الثالث عشر من شهر مايو عن وفاة المغفور له الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات وحاكم مدينة أبو ظبي وقائد قوات الجيش والدفاع الجوي في الدولة، وأعلن شؤون الرئاسة تنكيس الأعلام لمدة ثلاث أيام.

تعطيل العمل في مؤسسات الدولة لمدة ثلاث أيام

متأثرا بالمرض توفي حاكم دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وهو الرئيس الثاني بعد الشيخ زايد. تولى الرئاسة في العام 2004 وظل حتى يوم وفاته وتشييع جثمانه بعد صلاة المغرب يوم الجمعة، بحضور العديد من رجال الدولة وشيوخ آل نهيان. وتم دفن الفقيد في مقبرة البطين بأبو ظبي. يتم تلق يالعزاء في الفقيد بدء من يوم الغد في قصر المشرف. ويتم تعطيل العمل في كافة مؤسسات الدولة والدوائر الحكومية والرسمية لمدة ثلاث أيام تبدأ من يوم السبت الرابع عشر من شهر مايو 2022. ووفقا لوكالة انباء الإمارات فقد تم تشييع الجنازة اليوم الجمعة بعد صلاة المغرب من مسجد الشيخ سلطان بن زايد الأول في مدينة أبو ظبي, وأدى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان حاكم أبو ظبي صلاة الجنازة على الفقيد.

نعي وزارة شؤون الرئاسة في دولة الإمارات

أعلنت شؤون الرئاسة في دولة الإمارات اليوم نعيها لوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان عن عمر يناهز 74 عام حاكم الدولة وحاكم إمارة أبو ظبي، الذي قام بالعديد من الأعمال التي أسست الدولة ورفعت من شأنها خلال خمسين عام من العمل والإصلاحات الاقتصادية والسياسية في الدولة وجاء نص النعي الخاص برئاسة شؤون الدولة:

 ”تنعى وزارة شؤون الرئاسة إلى شعب دولة الإمارات، والأمتين العربية والإسلامية، والعالم أجمع، قائد الوطن، وراعي مسيرته، صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة الذي انتقل إلى جوار ربه راضيًا مرضيًا، اليوم الجمعة 13 مايو“.

تعطيل العمل في مؤسسات الدولة لمدة ثلاث أيام 
تعطيل العمل في مؤسسات الدولة لمدة ثلاث أيام

إعلان الحداد العام في الإمارات

أعلنت دولة الإمارات الحداد العام لمدة أربعين يوم وتنكيس أعلم الدولة حتى منتصف الصاري حزنا على فقيد الإمارات وحاكمها وحاكم مدينة أبو ظبي الشيخ خليفة بن زايد. تولى الحكم بعد وفاة والده في شهر نوفمبر من العام 2004 وحتى وفاته صباح يوم الجمعة الموافق 13 مايو 2022. بعد أن اعاد هيكلة الحكومة وقام بالعديد من الإنجازات في الدولة وتقلد العديد من المناصب. كان آخرها رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.