التخطي إلى المحتوى
تعليمات الاختبارات النهائية وضوابط حضور الطلبة في الامتحانات 1443هـ
تعليمات الاختبارات النهائية

مع اقتراب اختبارات نهاية العام التحريرية تضع وزارة التعليم تعليمات الاختبارات النهائية التي تخص كل من الطالب والمعلم والمشرف، والتي تراعي في المقام الأول راحة الطلبة أثناء تأدية الامتحان، كما تعمل وزارة التعليم على إسداء النصائح والإرشادات للطلبة خلال الفترة الحالية التي تتصف بالتركيز في المذاكرة والتحصيل حتى يتمكن الطلبة من النجاح والتفوق، وقد وضعت الوزارة نظام التقويم المستمر لطلبة المرحلة الابتدائية والمتوسطة بالإضافة إلى اختبارات نهاية العام، بينما يقتصر التقييم لطلبة المرحلة الثانوية على الاختبارات النهائية، وتعمل الوزارة على تطوير كافة جوانب التعليم ومراحله ليتناسب مع أهداف المملكة في المرحلة القادمة، سوف نتعرف على أهم التعليمات التي تعممها وزارة التعليم على الإدارات والمدارس.

تعليمات الاختبارات النهائية

تقوم وزارة التعليم في المملكة بتوفير كافة الاستعدادت الخاصة بالاختبارات النهائية التي تبدأ يوم السابع والعشرين من شهر ذي القعدة، كما تضع مجموعة من التعليمات منها:

  • التزام الطلبة بالحضور في الأوقات المبكرة قبل الاختبار بنصف ساعة.
  • تبدا الاختبارات التحريرية من الساعة السابعة وتنتهي في التاسعة والنصف.
  • لا يتم السماح بدخول فصول الاختبار بعد مضي ربع ساعة من بدء الامتحان.
  • يلتزم الطالب بإحضار كافة الأدوات المطلوبة منه اثناء الاختبار.
  • يوجه المشرف على الامتحان بكيفية تعبئة بيانات ورقة الإجابة، والبيانات على الغلاف.
  • يتم أداء كافة الاختبارات بنظام الحضور غلا في الحالات المستثناة.
  • منع دخول أجهزة الهاتف المحمول أو الساعات الذكية والسماح بالآلة الحاسبة فقط.

ضوابط حضور الامتحانات للطالب

يلتزم الطالب بالحضور في الساعة المحددة لدخول الاختبار حتى لا يمنع من الدخول في حال التاخير لما يزيد عن ربع ساعة بعد البدء. تبدأ الاختبارات في الساعة السابعة صباحاً. يلتزم الطلبة بالحضور بالزي الرسمي. عدم الحديث أثناء الاختبار أو اقتراض الأدوات. عند الانتهاء من الاختبار لا يتحرك الطالب ويترك مكانه حتى جمع أوراق الإجابة. زمن الاختبار ساعتين ونصف لا يتعداهم الطالب. العمل على توفير الراحة النفسية والهدوء للطلبة هي من مهام المراقب ومشرف الاختبارات.

تعليمات الاختبارات النهائية
تعليمات الاختبارات النهائية

تعميم وزارة التعليم للمدارس

قامت وزارة التعليم بإرسال التعميمات الخاصة بضوابط الاختبارات ومواعيدها سواء الشفهية التي بدأت يوم الأحد العشرين من شهر ذي القعدة. أو التحريرية التي تبدأ يوم السابع والعشرين من شهر ذو القعدة 1443هـ وتحرص الوزارة على توضيح كافة الأمور المتعلقة بالاختبارات النهائية للطالب والمشرف والمراقب حتى لا يكون هناك اي من المشكلات. تبدأ عمليات التصحيح والجمع ورصد الدرجات وإعداد الكشوف الخاصة بالطلبة على الفور. بحيث تنتهي كافة النتائج مع الأول من شهر ذي الحجة. يتم رفع كشوف النتائج على منصة نور الإلكترونية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.