التخطي إلى المحتوى
تفاصيل عودة الابتدائي حضوري 1443 وفقًا لقرارات وزارة التعليم الأخيرة
تفاصيل عودة الابتدائي حضوري

تُعتبر العودة الخاصة بطلاب الابتدائي للتعليم الوجهي بالمدارس هو من الموضوعات الهامة الرائدة على تويتر داخل المملكة، وهذا بعد أن تم الإعلان عن عودة طلاب الروضة والابتدائي للتعليم الحضوري مرة أخرى بعد غياب طويل يقدر بحوالي عام ونصف، وقد انقسم المستخدمين باستقبالهم القرار، فهناك فريق يرى صحة هذا القرار وصوابه لأن التعليم الوجهي أفضل من التعليم عن بعد، وفريق آخر لا يزال متخوفاً من هذا القرار تزامناً مع ارتفاع الإصابات وظهور أوميكرون المكتشف مؤخراً، ولذا فإننا من خلال مقالنا هذا سنشرح لكم تفاصيل عودة الابتدائي حضوري.

تفاصيل عودة الابتدائي حضوري

لقد تم الإعلان بشكل رسمي عن عودة طلاب الروضة والابتدائي للدراسة، وهذا طبقاً للإجراءات الاحترازية المأخوذ بها بالمملكة السعودية والتي تم تطبيقها بجميع المدارس، وكانت هذه الإجراءات صادرة بناءً على تعليمات من وزارة الصحة للمدارس،فقد أصبحت المدارس جاهزة بشكل كامل لاستقبال جميع الطلاب الذين هم أقل من 12 عام عدا الفئات المستثناة لن يستطيعوا أن يعودوا للدراسة بهذا الوقت بسبب عدم قدرتهم على تلقي اللقاح أو وجود بعض الأمراض المزمنة التي تمنع ذلك.

فهذه الفئة المستثناة وستظل تتلقى التعليم عن بعد  والاختبارات الخاصة بهم ستكون كذلك من خلال المنصات الإلكترونية، حرصاً عليهم وعلى سلامتهم ونريد أن ننوه بأن العودة للدراسة بالمدارس لن تُلغي المنصات التعليمية الإلكترونية بل أن التعليم سيكون عبارة عن مزيج بين النظامين التعليم الحضوري والتعليم عن بعد.

قرارات الوزارة بشأن العودة الحضورية

إن المؤتمر الصحفي الذي أقيم بالمملكة السعودية كان به المتحدث باسم وزارة التعليم وقام بذكر كثيراً من البنود والقرارات الخاصة بالتعليم في الفترة المقبلة، وإليكم أبرز القرارات وهي كالآتي:

  • التعليم عن بُعد سيستمر عبر المنصات الإلكترونية للطلاب الذين لم يتمكنوا من العودة الحضورية لأسباب ترجع لصحتهم.
  • يتم تطبيق الكثير من النماذج التشغيلية ويتم الالتزام بالبروتوكولات والإجراءات الوقائية التي تم اعتمادها من الصحة.
  •  أكد أيضاً على استعداد كافة المدارس لتطبيق هذه البروتوكولات وجميع الإجراءات الوقائية، وهذا كله حرصاً على صحة وسلامة الطلاب وضمان عدم تعرضهم لأي خطر.
  • نتج القرار بعودة طلاب الروضة والابتدائي حضوري بعد أن نجحت عودة طلاب المتوسطة والثانوية، ونجحت هذه الخطة بعد الجهد المبذول من قبل المملكة لتوفير الحصانة الاجتماعية.
  • كما أن المتحدث باسم وزارة التعليم قد قدمت شكراً وتقديراً لجميع أولياء الأمور الذين تابعوا أبنائهم بمنصات التعلم عن بعد وأكدت أهمية دورهم الكبير في تهيئة أبنائهم للعودة بالشكل الحضوري للمدارس.
  • وذكر خلال المؤتمر بأن الشراكة المجتمعية كان لها دعماً كبيراً باستمرار العملية التعليمية لجميع الطلاب بالرغم من هذه الظروف المرضية القاسية وانتشار الفيروس.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *