التخطي إلى المحتوى
“عاجل الآن” تفاصيل قرارات مجلس الوزراء السعودي برئاسة خادم الحرمين الشريفين بعد البيعة السابعة
قرارات مجلس الوزراء السعودي

اجتمع اليوم عبر الاتصال المرئي إلكترونيً مجلس الوزراء السعودي برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حيث بدأت الجلسة بتهنئة من قِبل جميع أعضاء مجلس الوزراء لخادم الحرمين على ذكرى توليه حُكم المملكة والبيعة السابعة حيثُ كانت فترة مليئة بالإنجازات بالرغم من الكثير من الصعوبات التي وجاهتها البلاد، وبالرغم من ذلك استطاعت المملكة بفضل الله وحكمة قائدها تجاوز تلك الفترة، وبعد التهنئة استكمل مجلس الوزراء التشاور في احداث الأسبوع من إنجازات اقتصادية وعلاقات دولية.

اجتماع مجلس الوزراء السعودي اليوم

وعلى لسان وزير الإعلام المُكلف الدكتور ماجد عبدالله القصبي تم توضيح محتوى جلسة مجلس الوزراء اليوم حيث تناول الحديث عن كافة التفصيل سواء الإقليمية أو العالمية مُنددًا للإرهاب الذي استهدف رئيس مجلس الوزراء العراقي ومؤكدًا على دعم المملكة الكامل له لحين استعادة عافيته.

ومن ثم تابع المجلس الحديث عن الشأن المحلي حيث أكد المسؤولين عن أن ما يُقارب من 70% من المجتمع السعودي حصل بالفعل على اللقاحات المُعتمدة دوليًا بصورةً مجانية 100% ويُعتبر ذلك من أكبر إنجازات المملكة في فترة الوباء حيث تُعدّ من الدول الأولى عالميًا التي وفرت العناية الصحية لجميع قاطنيها، وشدد أيضًا المجلس على ضرورة شُكر أبناء المجتمع السعودي لما لهم من فضل في المحافظة على قوانين التباعد الاجتماعي لحين نهاية التحصين، وبالرغم من قرارات عودة الحياة الطبيعة في المملكة إلا أن عدد الإصابات اليومي ضئيل مقارنةً بالفترة السابعة في وقت الحظر.

قرارات مجلس الوزراء السعودي اليوم

قام مجلس الوزراء بالاطلاع على كافة الموضوعات المُدرجة في جدول اعمال المجلس حيث كان من بينها قرارات في مجلس الشورى وأيضًا قرارات اقتصادية وأمنية، وانتهى مجلس الوزراء على الآتي:

  • التأكيد بالموافقة على مذكرة التفاهم الرياضية مع دولة الكويت مع اعلان اتفاقية تعاون بين المملكة والكويت فيما يخص مجالات الشباب.
  • التأكيد بالموافقة على مذكرة تفاهم قائمة بين الإدارة الإسلامية في الماليز ووزارة الشؤون الإسلامية السعودية.
  • التعديل في نظام المختبرات بمرسوم ملكي رقم (م/3) بتاريخ 8/2/1423 ليصبح بالنص الوارد في القرار الجديد.
  • ترقيات للمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة أتت كما يلي:
قرارات مجلس الوزراء السعودي
قرارات مجلس الوزراء السعودي
  • فتح فرع للبنك الأهلي المصري في المملكة مع اسناد التفاصيل إلى وزير المالية خاصةً في حال رغبتهم في فتح فروع أخرى في المملكة.
  • اسناد تفاصيل العلاقة التعاقدية بين المنشأة والعامل سواء السعودي أو الوافد إلى وزارة الموارد البشرية من حديث التحديثات المستمرة، مع قيام وزارة الخارجية بالتعامل مع العقود والتأشيرات الخاصة بالوافدين فقط مع من لديهم عقود رسمية من الموارد البشرية.
قرارات مجلس الوزراء السعودي
قرارات مجلس الوزراء السعودي
  • تخفيض الحد الأعلى لموديلات سيارات الشحن الثقيلة التي يزيد وزنها عن 3 أطنان وأصبح 5 سنوات من سنة الصنع بدلًا من 10 سنوات بدايةً من شهر يناير في نفس عام التصنيع، سوف يتم العمل بالقرار بعد 6 أشهر من تاريخ إصداره.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *