التخطي إلى المحتوى
موعد تفعيل نظام نور برقم الهوية فقط 1443 وتفعيل رابط النفاذ الوطني لمعرفة نتائج الطلاب
تفعيل نظام نور برقم الهوية

بمجرد أن يتم الإعلان على نتائج الفصل الدراسي الأول  سوف تظهر على موقع نور ويمكن الاستعلام على النتائج من خلال رقم الهوية فقط؛ لهذا يرغب المواطنين التعرف على موعد تفعيل نظام نور برقم الهوية فقط، وسوف يكون متاح إلى جميع الطلاب وأولياء الأمور الدخول على الموقع ومعرفة النتائج بمجرد أن يتم ظهور نتائج الطلاب في موقع التعليم بالسعودية، فإنك لن تضطر إلى استخدام اسم المستخدم وكلمة المرور لمعرفة النتائج.

موعد تفعيل نظام نور برقم الهوية فقط

لقد أنتهى الطلاب بالمملكة العربية السعودية من تأدية الامتحانات الخاصة بهم، ومن ثم تم البدأ في تصحيح ورصد الدرجات ولقد تم الإعلان على الإنتهاء من رصد الدرجات في بعض المدارس، وللتسهيل على الطلاب فلقد تم الإعلان على أنه سوف يتم إظهار نتائج الطلاب من خلال موقع نور أي يمكن التعرف على النتائج بشكل إلكتروني.

والآن يمكن الدخول على رابط نظام نور مباشرة وإضافة البيانات المطلوبة للتسجيل والتي تتمثل في كلمة المرور وفي اسم المستخدم، وبمجرد أن يتم إظهار النتائج سوف يتم تفعيل الدخول على موقع نور برقم الهوية للتسهيل على الطلاب، وذلك بعد أن يتم اعتماد نتائج الطلاب في المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية.

بالنسبة إلى موعد تفعيل نظام نور  بإضافة رقم الهوية فقط فإنه سوف يكون في يوم الخميس الموافق 25 من نوفمبر 2021 ميلاديًا، و20 ربيع الثاني 1443 هجريًا، أو أنه يمكن التسجيل من خلال بوابة النفاذ الوطنية في هذا الوقت والتي تعتبر وسيلة لتسهيل الدخول من خلال حساب أبشر.

تفعيل رابط النفاذ الوطني

إلى الآن لم يتم تفعيل الدخول على بوابة نور من خلال الهوية الوطنية، ويمكن الدخول من خلال رابط النفاذ الوطني، وهذا يعني أنه سوف يتمكن المواطن من الدخول من خلال منصة أبشر، ويتم الدخول من خلال الخطوات الآتية:

  • الدخول على نظام نور .
  • إضافة مختلف البيانات المطلوبة.
  • إذا لم تتذكر بيانات نور يمكن التسجيل في بيانات النفاذ الوطني.
  • قم بإضافة بيانات الدخول على منصة أبشر.
  • سوف يتم إرسال رسالة تحتوي على كلمة المرور المؤقتة قم بإضافتها.
  • بعد ذلك سوف تتمكن من الدخول على نظام نور لمعرفة النتائج.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *