تقديم في الضمان المطور الجديد 1444 رابط التسجيل في منصة الضمان الاجتماعي

نوفر رابط تقديم في الضمان المطور 1444 المتاح من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر المنصة الإلكترونية المخصصة لاستقبال طلبات التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد وهي منصة الدعم والحماية الاجتماعية، حيث نقلت الوزارة خدمات الضمان لهذه المنصة الإلكترونية لإتمام كافة العمليات الخاصة بالضمان من خلالها عن طريق النت.

ومن جانبها أكدت على تطوير بوابة الضمان الاجتماعي الجديدة لكي تتواءم وتتوافق مع النظام المطور للضمان الاجتماعي، ومنذ الإعلان عن نفاذ النظام المطور وقد استقبلت المنصة طلبات عديدة من جانب الراغبين في الانضمام إلى برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي الجديد، ولا تزال تستقبل طلبات التسجيل في الضمان الجديد بشكل مستمر دون تحديد موعداً لنهاية التقديم على البرنامج، لذلك قمنا بتوفير رابط التقديم على الضمان الاجتماعي الجديد 1444 لتسجيل طلب جديد في البرنامج.

تقديم في الضمان المطور الجديد 1444

في ظل سعي وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المستمر لدعم أصحاب الحاجة من المواطنين ذوي الدخول المتوسطة والضعيفة لمساعدتهم في تحمل الأعباء المعيشية، فقد أعلنت عن تطوير نظام الضمان الاجتماعي لتلبية كافة الاحتياجات الأساسية لمستحقي الدعم معتمداً على عدم بلوغ الحد المانع من الضمان الاجتماعي المحدد بـ1100 ريالاً للعائل، ومبلغ 550 ريال لكل تابع.

وأوضحت أن برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي الجديد قد توسع لكي يشتمل العديد من الفئات التي لم تكن موجودة من قبل بالضمان القديم، مُضافاً إليهم الفئات المستحقة في الوقت الحالي وفق النظام السابق ممن استوفوا شروط الأهلية وانطبقت عليهم معايير الاستحقاق، حيث من المقرر أن يخضع المستفيدين الحاليين من الضمان القديم لدراسة حالة الاستحقاق الخاصة بهم.

وذلك للتعرف على مدى أحقيتهم في الحصول على معاش الضمان الاجتماعي المطور 1444، وقد تكرر التساؤل الخاص بأن مستفيدي الضمان الحاليين هل يلزمهم التسجيل في البرنامج المطور أم أنه سيتم نقلهم تلقائياً إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية؟

هنا أوضح حساب العناية بالعملاء على تويتر في رده على أحد المستفيدين بأنه يجب التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور وتعبئة وإكمال الملف الشخصي الموحد للمتقدم وجميع أفراد الأسرة المقيمين في ذات المسكن مع رب الأسرة، ويجب العلم أن التقديم على الضمان الاجتماعي المطور متاحاً عبر منصة الدعم والإعانات الاجتماعية منذ نوفمبر 2021.

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد

تسعى منصة الضمان الاجتماعي إلى توفير أفضل الحلول من خلال مجموعة من الخدمات الإلكترونية الفعالة ذات الجودة العالية، وذلك لخدمة المستفيدين على النحو الأمثل، وقد تم التأكيد من جانب الموارد البشرية على نقل جميع خدمات الضمان الاجتماعي إلى هذه المنصة الجديدة.

مُضيفةً إلى ذلك أنه لن يتم استقبال أي طلب سواءً تسجيل جديد أو متابعة لحالة الطلب  عبر بوابة الضمان الاجتماعي القديمة، فمن يرغب في تقديم في الضمان المطور  الجديد 1444 للاستفادة من المعاش أو استعلام الضمان نفاذ، يمكنه ذلك من خلال اتباع رابط موقع الضمان الجديد (sbis.hrsd.gov.sa) الرسمي.

ثم إنشاء مستخدم جديد في منصة الضمان المطور يمكن عن طريقه التقديم على برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي الجديد 1444، ويتم إنشاء المستخدم بتعبئة بيانات العائل الشخصية أولاً، ثم ربط رقم الجوال بحسابه في الضمان الاجتماعي من خلال تعبئة الرقم المرسل برسالة نصية على الجوال في خانة التوثيق.

تقديم في الضمان المطور الجديد 1443 وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية
ضمان الاجتماعي

نظام الضمان الاجتماعي المطور 1444

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز مرسوماً مليكاً بناءً على ما رفعه ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز تم على أساسه بدء سريان ونفاذ نظام الضمان الاجتماعي المطور بعد التعديل على آلياته وشروط القبول به وغيره من الأمور الأخرى التي تتعلق بالبرنامج.

كما أطلقت وزارة الموارد البشرية منصة خاصة لنظام الضمان الاجتماعي وهي منصة الدعم والحماية الاجتماعية لتختص فقط باستقبال طلبات الفئات المستهدفة بالبرنامج للالتحاق ببرنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي الجديد 1444، وأكدت الوزارة على أنها هي فقط المختصة بكل ما يتعلق ببرنامج الضمان بعد إغلاق بوابة الضمان الاجتماعي القديمة.

نتائج أهلية نظام الضمان الاجتماعي المطور

تُعلن الموارد البشرية بشكل تدريجي نتائج القبول في النظام المطور للضمان الاجتماعي خلال الأيام الجارية، حيث تغيرت حالة الطلب إلى مؤهل أو غير مؤهل مع ذكر سبب عدم الأهلية، كما يوجد الكثير من الحسابات التي تغيرت حالة الطلب بها إلى تم التحقق أو عدم التحقق، وهذا لا يعني القبول في البرنامج، وإنما يعني أنه قد تم التحقق من صحة رقم الحساب البنكي وأنه باسم المتقدم على البرنامج.

وقد أرسلت الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رسائل نصية على الهواتف الجوالة المسجلة بالنظام تحتوي على إفادة بالقبول في نظام الضمان الاجتماعي المطور لبعض المتقدمين من أصحاب الطلبات المكتملة، كما تضمنت موعد نزول معاش الضمان للمقبولين نهائياً في البرنامج، حيث أوضحت أنه سيتم الصرف خلال الأسبوع القادم.

وقد تم تحويل الرواتب في الموعد المحدد إلى حسابات مستفيدي الضمان البنكية، ويجب على كافة المتقدمين للحصول على معاش الضمان الاجتماعي الجديد أو الانضمام لبرنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي أن يقوموا بالتحقق من صحة رقم الحساب البنكي المسجل من جانبهم.

ويجب العلم أنه قد يرجع عدم التحقق من الآيبان إلى عدم ربط الرقم بهوية المستفيد من جانب البنك التابع له، وتعمل الوزارة في الوقت الحالي على دراسة الحالات المتقدمة والتحقق من الأرقام البنكية المسجلة لدى النظام، وقد تستغرق هذه العملية بعض الوقت، لذلك يجب التأكد من الآيبان والانتظار حتى تتم دراسة حالتك من قبل اللجنة.

كيفية استعلام الضمان الاجتماعي المطور نفاذ

توفر الموارد البشرية وسيلتين لدخول حسابك في منصة الضمان الجديد، حيث يمكن الدخول على الضمان الاجتماعي بواسطة تعبئة بياناتك الشخصية التي تتمثل في رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور التي قمت بإنشائها عند تسجيل مستخدم جديد، والوسيلة الثانية للدخول هي عن طريق بوابة النفاذ الوطني الموحد باتباع الخطوات الموضحة بالفيديو التالي:

التسجيل في الضمان المطور

يتاح التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد لكافة المواطنين سواءً انطبقت عليهم شروط الاستحقاق أم لا، وبعد الانتهاء من تعبئة بيانات الملف الموحد وإضافة التابعين وتسكينهم بالمنازل التي ينتمون إليها، والتأكد من صحة البيانات المسجلة في منصة الضمان الاجتماعي المطور، فتتم دراسة الطلب من جانب اللجنة المختصة، ومن ثم تصدر نتائج التأهل.

ويتم قبول فقط من تنطبق عليه وعلى تابعيه شروط والأهلية ومعايير الاستحقاق الموضحة بلائحة النظام المطور، ويجب على كافة الراغبين في التقديم تعبئة جميع البيانات صحيحة ومطابقة للواقع حتى لا يتم الاستبعاد من الضمان بعد التحقق من البيانات المسجلة من خلال الربط مع الجهات الحكومية الأخرى.

كما يجب الإطلاع على شروط الاستحقاق الجديدة للتعرف على مدى انطباق الشروط من عدمه قبل البدء في تعبئة معلومات الملف الموحد للمتقدم، ويتم تسجيل جديد في الضمان الاجتماعي المطور عن طريق منصة الدعم الجديدة بعد توقف استقبال الطلبات عبر البوابة القديمة، وذلك من خلال اتباع رابط تقديم في الضمان المطور الرسمي.

صدور أهلية الضمان الاجتماعي الجديد

أصدرت الموارد البشرية نتائج الأهلية والاستحقاق لدفعة جديدة من برنامج دعم مستفيدي الضمان الجديد “يناير 2023م”، وقد أكدت على إمكانية تقديم اعتراض على نتيجة الأهلية خلال الفترة المحددة نظاماً وفق لائحة برنامج الضمان الاجتماعي المطور التنفيذية وهي خلال ثلاثون يوماً من تاريخ إعلان نتائج الأهلية والاستحقاق، ويتم تقديم الاعتراض على الأهلية من خلال منصة دعم الضمان الجديد.

ويترقب مستحقي الضمان الاجتماعي المطور حلول موعد إيداع رواتب الضمان القديم والجديد، حيث أكدت الموارد البشرية على أنه يتم تحويل معاش الضمان الاجتماعي المطور والقديم إلى الحسابات البنكية التي تم التحقق منها بنجاح في الأول من كل شهر ميلادي، ويمكن التأكد من حالة الحساب المصرفي الآن عن طريق عرض تفاصيل الطلب.

منصة الدعم والحماية الاجتماعية تسجيل دخول

تتيح منصة الضمان الاجتماعي الجديدة التي أطلقتها وزارة الموارد البشرية مع إطلاق نظام الضمان المطور إمكانية التقديم على برنامج الدعم أو الاستعلام عن التأهل ومتابعة حالة الطلب، إلى جانب توفيرها خدمة تقديم اعتراضاً على الأهلية أو تقديم شكوى مالية على القيمة المستحقة

وقد تم التأكيد على أنه قد تم إجراء التحديثات اللازمة على منصة الضمان المطور لكي تتوافق مع آليات النظام الجديد للضمان الاجتماعي، فهي تحتوي على العديد من الأدوات التفاعلية التي من شأنها تسهيل العمليات التي يرغبون في تنفيذها، كما تشتمل على كافة الخدمات التي تتعلق ببرنامج الضمان الاجتماعي، فمن خلالها يمكن إصدار مشهد ضماني على سبيل المثال.

أما بالنسبة للمواطنين الراغبين في التعرف على إجابة سؤال كم راتب الضمان الاجتماعي أو كم استحقاق الفرد من الضمان المطور بعد صدور قراراً بقبوله في برنامج الدعم، فيمكنهم استخدام حاسبة الدعم للتعرف على قيمة المبلغ المستحق عن طريق اتباع رابط تقديم في الضمان المطور الرسمي المرفق بالمقال.