التخطي إلى المحتوى
عاجل ورسميًا وزارة التعليم تُعلن تقسيم الطلبة إلي مجموعات A -B في الاختبارات النهائية 1443
عاجل و رسميًا تقسيم الطلبة إلي مجموعات A -B في الاختبارات النهائية 1443

تُجري وزارة التعليم داخل المملكة العديد من الإجراءات التي تستهدف تنظيم العملية التعليمية، وأهمها تقسيم الطلبة إلي مجموعات A – B في الاختبارات النهائية حيث تسعى الوزارة من خلال هذه المجموعات على إتمام الاختبارات بشكل بمنح الطالب إمكانية الحصول على فرص لاستيعاب طرق الامتحان الجديدة، وتجنب الازدحام من أجل حفظ وسلامة طلابها، وهذا عبر التقارير الإخبارية الواردة من قِبل الوزارة مؤخرًا وتتمثل في كل من الآتي.

تقسيم الطلبة إلي مجموعات A -B في الاختبارات النهائية

جاء هذا الخبر لتوضيح العديد من التعديلات الوزارية، والإرشادية الهامة مع اقتراب موعد اختبارات العام، وهذا عبر إجراء التعديلات التالية:-

  • محاولة تقسيم جميع الطلاب لعدة فئات تتضمن كل من الفئة A و B والتي يتم إنشاء كل منهم لتقليل فرص الكثافة داخل المدارس.
  • قسمت الأخبار الواردة الامتحانات لتكون عن بعد لطلاب الابتدائية، وطلاب الأعوام الأعلى الذين لم يتم تحصينهم باللقاح.
  • بينما تطبق الاختبارات الحضورية للطلاب المحصنين في الفئات التي تزيد عن 12 عام.
  • عقب عودة الاختبارات الحضورية لبعض الفئات، والتي لم يتم تطبيقها خلال العام ونصف الماضي حيث تقرر إجراء الاختبارات مع عدم وضع فترات راحة بين المادة والأخرى.

موعد انتهاء العام الدراسي وبدء الفصل الدراسي الثاني

كما يرغب العديد من الطلاب التعرف على مواعيد انتهاء هذا الفصل ومواعيد بدء الفصل الدراسي القادم والذي تم تحديده من جملة الخريطة الزمنية التي قامت بوضعها الوزارة متضمنة كل من الآتي:-

  • يوضح لنا التقويم الدراسي للعام الحالي إمكانية الانتهاء من العام الدراسي بتاريخ 30 يونيو للعام الحالي، والذي يتوافق مع واحد من شهر ذو الحجة، وبعدة الإجازة.
  • من المتوقع أن يبدأ الترم الثاني في يوم الأحد والذي يوافق 5 من شهر ديسمبر للعام الحالي بينما يتوافق مع التاريخ الهجري 1 جمادي الأول 1443، تستمر عقب هذا التاريخ نوع من فترات الراحة لبدء التجهيز لدخول الفصل الدراسي الثاني من العام.
  • لم تحدد الوزارة أي بيانات متعلقة بطريقة أداء اختبارات للترم الثاني، حيث اقتصرت تعليماتها على أداء اختبارات الترم الأول فقط للفئات جميعها ليكون حضوري للمرحلة المتوسطة والثانوية، وعن بعد للابتدائي والغير محصن..

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *