التخطي إلى المحتوى

حذرت الأرصاد الجوية من تقلبات جوية وانخفاض في درجات الحرارة غدا السبت على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة يوم الجمعة ونشاط الرياح المثير للغبار والأتربة، وتنصح الأرصاد الجوية بارتداء الكمامة خلال التقلبات الجوية وعند الخروج االمنزل لعدم التعرض للأوبئة وانتشار الجراثيم في الجو نتيجة لنشاط الرياح، وتقوم هيئة الأرصاد بالإعلان عن حالة الجو وتوقعات الايام القادمة التي تنخفض فيها درجة الحرارة ويسود طقس معتدل على معظم الأنحاء سوف نتعرف على توقعات الأرصاد غداً السبت ودرجات الحرارة المتوقعة.

الأرصاد تحذر تقلبات جوية وانخفاض درجة الحرارة

على الرغم من ارتفاع درجة الحرارة حتى مساء الجمعة إلا أن الأرصاد الجوية قد حذرت من التقلبات الجوية وانخفاض درجة الحرارة خلال الايام القادمة تبدأ من السبت الموافق 21 من شهر مايو ويسود جو ربيعي على معظم الأنحاء مع احتمال سقوط أمطار على السواحل الشمالية، ويتوقع انخفاض درجات الحرارة بمقدار من خمس إلى ست درجات وتصل درجة الحرارة العظمي إلى 28 درجة. بينما تسجل الصغرى 19 درجة مئوية.

التقلبات الجوية والرياح

من عوامل طقس السبت والايام القادة النشاط الملحوظ للرياح والتي تكون مثيرة للغبار والأتربة، وهذا الجو المتقلب لا يناسب العديد من الأفراد خاصة من يعانون من الحساسية أو مشكلة الجيوب الأنفية. لذلك فقد حذرت الأرصاد من الخروج من المنزل بدون الكمامة التي تحمي من انتشار الجراثيم في لجو.

سقوط الأمطار

هناك فرص قليلة لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية بنسبة 30%. ونشاط الرياح على السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد في بعض مناطق الصعيد وخاصة على الطرق والمناطق المفتوحة ولكن هذا النشاط يكون بصورة متقطعة.

الأرصاد تحذر تقلبات جوية وانخفاض درجة الحرارة 
الأرصاد تحذر تقلبات جوية وانخفاض درجة الحرارة

درجات الحرارة المتوقعة غداً السبت

مع التقلبات الجوية وانخفاض درجات الحرارة على عدد ن المناطق نرصد توقعات الأرصاد الجوية غداً السبت على بعض الأنحاء:

  • درجة الحرارة العظمى على القاهرة وبعض مناطق الوجه البحري 27 درجة بينما الصغرى 17 درجة.
  • تسجل درجة الحرارة على السواحل الشمالية 24 للعظمى بينما الصغرى 16 درجة يسود طقس معتدل مع نشاط للرياح بشكل متقطع.
  • كما تسجل درجة الحرارة العظمى على جنوب سيناء 35 درجة فتكون ماشلة للحرارة والصغرى تسجيل 21 درجة.
  • أما عن شمال الصعيد فتسجل درجة الحرارة العظمى 31 درجة والصغرة 18 درجة.
  • يستمر اعتدال الطقس على القاهرة ومعظم الانحاء حتى يوم الأحد على حسب توقعات الأرصاد الجوية ثم يعاود الطقس الارتفاع مرة أخرى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.