التخطي إلى المحتوى

تداولت الأخبار الساعات القليلة الماضية بأن السلطات السعودية قامت بإيقاف تجديد تأشيرة الزيارة العائلية عن المواطنين اليمنيين، وهذا ما جعل المواطنين يتساءلون عن هل تم تمديد الزيارة العائلية لليمنيين 2022؟ وقد ردت سفارة اليمن بالمملكة العربية السعودية الرياض موضحة هذا الأمر بالتفصيل، حيث ردت حاسمة الجدل.

هل تم تمديد الزيارة العائلية لليمنيين 2022؟

نقلًا عن قناة اليمن الإخبارية فإن السفارة اليمنية داخل العاصمة السعودية الرياض أعلنت اليوم الثلاثاء في بيان لها، بأنه لا صحة لما يتم تداوله على المواقع الإخبارية عن إيقاف أو عدم تجديد تأشيرة الزيارة العائلية من قبل السلطات السعودية للمقيمين اليمنيين بالمملكة العربية السعودية، موضحة بأن الجهات المختصة داخل المملكة العربية السعودية تقوم باستقبال طلبات تجديد تأشيرة الزيارة العائلية وتقوم بها بشكل طبيعي كما كان يحدث بالسابق ولا يوجد أي جديد بهذا الشأن.

حتى وإن حدث وتم الإيقاف، فلن يتم إيقاف التجديد، وإنما سيتم تعليق الجديد وليس لليمنيين فقط، بل سيكون لجميع الجنسيات، حيث ربما يتم التعليق بسبب موسم الحج، وحينها ستقوم السلطات السعودية بالإعلان عن ذلك، ولكن لا جديد في هذا الشأن، فالتمديد يسير بشكل طبيعي لمختلف الجنسيات دون استثناء.

كيفية تمديد تأشيرة الزيارة العائلية 2022

أجبنا عن سؤال هل تم تمديد الزيارة العائلية لليمنيين 2022؟، حيث عملية التمديد مستمرة ولا أي مشكلة بها، ولكن حتى تتمكن من التمديد عليك أن تمتلك تأشيرة للإقامة سارية وعليك أن تكون حاملًا لتأشيرة للإقامة وليس إقامة مرافق، ثم عليك سداد الرسوم الخاصة بتمديد تأشيرة الزيارة، ومن ثم اتبع الخطوات التالية للتمديد:

  • اذهب إلى منصة التأشيرات الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية السعودية.
  • من ضمن القوائم المتاحة أمامك قم بالضغط على خدمة السعوديين والمقيمين.
  • اختر تبويب مقيم، ومن ثم انقر على الأيقونة الخاصة بطلب الزيارة العائلية للمقيمين.
  • اضغط على تقديم ومن ثم سجل دخول من خلال منصة أبشر.
  • ابدأ بكتابة رقم إقامتك وحدد الغرض من الزيارة، ثم اطلب التمديد.
  • بعد إدخال البيانات المطلوبة، اضغط على حفظ ومن ثم أكد طلب التجديد.
  • طالما أن الشروط متوافرة بك وبالشكل القادم للمملكة، فسيتم التمديد بنجاح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.