التخطي إلى المحتوى

لا استغناء للوافدين إلى المملكة العربية السعودية عن تأشيرة الخروج والعودة، حيث تساعدهم هذه التأشيرة على زيارة وطنهم والاستمتاع بإجازة في بلادهم بعيدة عن جو العمل والروتين والضغط اليومي، ولذا قد يتساءلون عن إتاحة تمديد تأشيرة الخروج والعودة إلكترونيًا إن كانوا خارج المملكة العربية السعودية، وقد وضعت الجوازات السعودية عدد من الشروط فيما يخص تمديد تأشيرة الخروج والعودة وهذا ما سنوضحه لكم بالتفصيل بمقال اليوم.

هل يمكن تمديد تأشيرة الخروج والعودة إلكترونيًا؟

تساءل الكثير من الوافدين إلى المملكة العربية السعودية عن إمكانية تمديد تأشيرة الخروج والعودة بشكل إلكتروني وهم خارج المملكة العربية السعودية، وقد ردت الجوازات السعودية موضحة عبر حسابها الرسمي على تويتر بأنه متاح التمديد من خارج المملكة بشكل إلكتروني، ولكن يتم التمديد بعد أن يتم دفع رسوم الخدمة من خلال خدمة سداد عبر منصة أبشر أو من الممكن التمديد ودفع الرسوم عبر منصة مقيم من خلال صاحب العمل.

شروط تمديد تأشيرة الخروج والعودة

أجبنا عن سؤال هل متاح تمديد تأشيرة الخروج والعودة إلكترونيًا؟ ، وذلك للوافدين الغير متواجدين بالمملكة، ووضحت الجوازات السعودية بأنه متاح التجديد، ولكن عملية التجديد تتم وفق مجموعة من الشروط، تأتي على الترتيب على النحو التالي:

  • شرط أساسي هو سريان جواز السفر لمدة 90 يوم على الأقل، أي ثلاث شهور.
  • ينبغي أن تكون الإقامة الخاصة بالوافد ما زالت سارية.
  • ضرورة أن تكون إقامة الوافدين متواجد بها بأنه متاح الحصول على تأشيرة للخروج والعودة من جديد إلى المملكة.
  • مراجعة العقد جيدًا بين صاحب العمل السعودي والكفيل، بحيث يسمح له الكفيل بالخروج من المملكة العربية السعودية والعودة لها من جديد.
  • على الوافد أن يقوم بإخبار صاحب العمل بسفره وموعد السفر إلى بلده ومواعيد عودته للبلاد من جديد أيضًا.
  • على المواطن تقديم طلب على تأشيرة الخروج والعودة أثناء وجودة في المملكة بمدة ثلاثين يوم على الأقل.
  • التأكد من عدم وجود أي مخالفات مرورية على الوافد وفي حالة وجودها، ينبغي السداد، بحيث تتمكن من تمديد الإقامة أو حتى تأشيرة الخروج والعودة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.