التخطي إلى المحتوى
متي ينزل الدعم بعد ظهور رسالة “تم الموافقه على الاعتراض الضمان الاجتماعي المطور” ؟ .. الموارد البشرية تحسم الأمر
تم الموافقه على الاعتراض الضمان الاجتماعي المطور

حسمت وزارة الموراد البشرية الإجابة على تساؤل هام متي ينزل الدعم بعد ظهور رسالة “تم الموافقه على الاعتراض الضمان الاجتماعي المطور” ؟ وقد سمحت وزارة الموارد البشرية بتقديم الاعتراضات على عدم القبول في الضمان المطور والتعرف على الأسباب وتعديلها من خلال الاعتراض ورفع الوثائق المطلوبة التي تدعم حق المتقدم على الضمان المطور، وقد أكدت الوزارة على أن قبول الاعتراض لا يعني الموافق النهائية وإنما يكون الاعتراض تحت الدراسة ثم يتم القبول النهائي للاعتراض الذي يؤهل المتقدم للحصول على الدعم، كما حددت الوزارة مدة دراسة الاعتراضات والعمل على توفير الرد على منصة الدعم والحماية الاجتماعية وحساب المتقدم عليها، سوف نتعرف على كافة التفاصيل في التالي.

تم الموافقه على الاعتراض الضمان الاجتماعي المطور

تقدم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الإجابة على كافة الأسئلة التي تهم المتقدمين والمستفيدين من الضمان الاجتماعي سواء منها المطور أو القديم. يستمر استقبال الطلبات على الضمان المطور حتى شهر أكتوبر 2022. تستقبل منصة الدعم والحماية الاجتماعية الاعتراضات على عدم الأهلية. حددت الوزارة مدة دراسة الاعتراض وهي 60 يوم من تاريخ تقديم الاعتراض. يتم الموافقة على الاعتراض ويدرج تحت الدراسة. يتم قبول الاعتراض وإرسال رسالة القبول إلى المستفيد. عند استقبال رسالة تم قبول الاعتراض النهائي يتم إدراج المستفيد مباشرة ضمن الأسر المؤهلة والتي يتم الإعلان عنها بشكل تدريجي. يتم إرسال رسالة إلى المستفيد بدخوله ضمن الأسر المؤهلة. يتم صرف الراتب في الشهر الذي يلي إخبار الفرد بالتأهل.

عند قبول الاعتراض هل يدرج في أهلية الضمان

أجابت وزارة الموارد البشرية عن هذا التساؤل بأن القبول النهائي يظهر بعد انتهاء اللحنة من دراسة الاعتراض والذي يؤدي إلى نقل مقدم الاعتراض إلى الأسر المؤهلة. يتم الإعلان عن الأسر المؤهلة بشكل شهري ثم يتم صرف راتب المعاش الخاص بالضمان المطور. يتمكن المستفيد في حال رفض الاعتراض من تقديم اعتراض مرة واحدة عن كل دورة أهلية. في حال الرفض النهائي للاعتراض وعدم قبوله يتمكن من إعادة تقديم الطلب في مدة لا تتعدى 12 شهر. عن انتهاء المدة لا يسمح للمتقدم إلا بإعادة التسجيل من جديد على منصة الدعم والحماية الاجتماعية.

تم الموافقه على الاعتراض الضمان الاجتماعي المطور
تم الموافقه على الاعتراض الضمان الاجتماعي المطور

سبب تأخر قبول الاعتراضات

تقدم البعض بشكوى لتأخر قبول الاعتراضات وقد أوضحت وزارة الموارد البشرية السبب في ذلك بأن بعض الاعتراضات تحتاج إلى مدة أطول للتحقق من خلال الربط مع المنصات الحكومية الخدمية. وتعمل الوزارة على تقليص هذه المدة من خلال الربط الإلكتروني مع هذه الجهات المسؤولة عن التحقق من خلالها على بيانات المتقدمين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.