التخطي إلى المحتوى
وزارة التعليم تنشر تنبيه للطلاب والطالبات بشأن الاختبارات النهائية 1443 الفصل الدراسي الثاني
تنبيه للطلاب والطالبات

تم الإعلان عن تنبيه للطلاب والطالبات بشأن الاختبارات النهائية 1443 حيث تحرص وزارة التعليم السعودية على اتخاذ كافة أنواع القرارات التي من شأنها الحفاظ على سلامة الطلاب جميعًا، ومازال الوباء منتشر في البلد، وكذلك ظهر المتحور الجديد أوميكرون، ولذلك فإن الوزارة تتخذ القرار المناسب للطلاب تبعًا إلى المنطقة التي توجد بها كل مدرسة، وكذلك تبعًا إلى الحالة الصحية الخاصة بكل طالب، وغيرها من عوامل.

تنبيه للطلاب والطالبات بشأن الاختبارات النهائية 1443

تم نشر تنبيه جديد من خلال الوزارة بشأن الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني 1443، ويفيد هذا التنبيه أن أي طالب يكون مصاب يتم منحه اجازة مرضية تُمكنه من عدم الحضور في الاختبارات النهائية لحين إشعار أخر، والجدير بالذكر تعليق الدراسة في عدد من مدارس المملكة التي ظهر على طلابها الوباء، وتم تكليف مديري المدارس بتعليق الدراسة في أي مدرسة يظهر بها الوباء حفاظًا على صحة الطلاب، ويرى الكثيرين أهمية عودة التعليم عن بُعد، شاركنا الرأي هل تؤيد عودة الدراسة عن بعد؟

آلية إجراء الاختبارات النهائية

من المقرر أن تتم الاختبارات الخاصة بالفصل الدراسي الثاني 1443، مثل الاختبارات التي تمت خلال الفصل الدراسي الأول، وهي كالتالي:

  • طلاب المرحلة الابتدائية يقومون بتأدية الاختبارات الخاصة بهم عن بُعد من خلال منصة مدرستي.
  • طلاب المرحلة المتوسطة والثانوي الذين تجاوزوا 12 عام، وتلقوا اللقاح المضاد، الاختبارات الخاصة بهم تتم حضوريًا.
  • يتم تقسيم طلاب المتوسط والثانوي على مجموعتين خلال الاختبارات حتى يتم التباعد بينهم.
  • أما طلاب المرحلة المتوسطة الذين يكون عمرهم أقل من 12 عام فإن الاختبارات الخاصة بهم تتم من خلال منصة مدرستي.

يُرجى العلم بأن الألية حتى تلك اللحظة حضوريًا في حال تحويل الدراسة عن بُعد سنوافيكم بالمستجدات.

التقويم الدراسي للفصل الدراسي الثاني

  • إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني 3 جمادى الآخر 1443، الموافق 6 يناير 2022، وعودة الدراسة بعد إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني 13 جمادى الآخر، الموافق 16 يناير 2022.
  • اجازة نهاية أسبوع مطولة 1 رجب 1443، الموافق 2 فبراير 2022، ومن ثم إجازة نهاية أسبوع مطولة 22 رجب 1443، الموافق 23 فبراير 2022.
  • إجازة الفصل الدراسي الثاني 7 شعبان 1443، الموافق 10 مارس 2022، وويحصل الطلاب على 10 أيام إجازة بعد انتهاء الفصل الدراسي الثاني، ثم يبدأ بعدها الفصل الدراسي الثالث في تاريخ 20 مارس 2022، والذي يستمر لمدة 13 أسبوع.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *