التخطي إلى المحتوى
الكليات المتاحة في تنسيق الدبلومات الفنية 2021 نظام 3 – 5 سنوات وموعد بدء التنسيق عبر بوابة الحكومة المصرية
الكليات المتاحة في تنسيق الدبلومات الفنية 2021 نظام 3 - 5 سنوات وموعد بدء التنسيق عبر بوابة الحكومة المصرية

تنسيق الدبلومات الفنية 2021 نظام 3 – 5 سنوات نستعرض لكم تفاصيله في هذا المقال من خلال موقعنا “مصر مكس”. حيث يرغب الكثير من طلاب وطالبات الشهادة الثانوية الفنية حاليًا لتسجيل رغباتهم في تنسيق المرحلة الثالثة 2021، بمختلف الشعب والتي تشمل شعبة التجاري والزراعي والفندقي والسياحي. إضافة إلى ذلك يتيح موقع التنسيق عبر بوابة الحكومة المصرية إمكانية تسجيل الرغبات لطلاب المعاهد المختلفة. وذلك وفقًا لما أقرته وزارة التعليم العالي مؤخرًا.

موعد بدء تنسيق الدبلومات الفنية 2021

متى يفتح تنسيق الدبلومات الفنية 2021؟ يعد هذا هو التساؤل الأبرز في أذهان طلاب وطالبات شهادات الدبلومات الفنية. وفي السياق ذاته أوضح السيد عطا المشرف على أعمال تنسيق المعاهد والكليات. أن موعد تنسيق الدبلومات الفنية يفتح أبوابه أما الطلاب عبر بوابة الحكومة المصرية. وذلك عقب انتهاء اختبارات القدرات التي تتم حاليًا للإلتحاق بالكليات والجامعات.

وفي السياق ذاته من المقرر أن تنتهي اختبارات القدرات لطلاب الدبلومات الفنية 2021 يوم الثلاثاء القادم الموافق الحادي والعشرين من شهر سبتمبر الجاري.

تنسيق الدبلومات الفنية 2021 نظام 3 سنوات

وضعت بوابة الحكومة المصرية شروطًا وضوابط معينة لـ تنسيق الدبلومات الفنية 2021 نظام 3 سنوات و خمس سنوات وذلك من أجل القبول بالمعاهد والجامعات، وكان أبرز هذه الشروط أن التنسيق بنظام 3 و 5 سنوات يعقبه بعد ذلك دبلوم المعاهد الفنية المتوسطة وذلك بنظام سنتين بمجموع 60% كحد أدنى. إضافة إلى ذلك فإن تنسيق دبلومات المدارس المختلفة والتي تشمل مختلف شعب الدبلومات الفنية يكون بتنسيق 60% كحد أدنى، وبنسبة 75% للمعاهد الفنية الصحية.

الكليات المتاحة في تنسيق الدبلومات الفنية 2021 نظام 3 سنوات

تأتي الكليات المتاحة في تنسيق الدبلومات الفنية 2021 نظام 3 سنوات ونظام 5 سنوات. هى كليات الهندسة بمختلف الجامعات والفروع، ويليها بعد ذلك كليات الزراعة في الجامعات بمختلف أنحاء الجمهورية. وأيضًا كلية الفنون الجميلة. وكليات الخدمة الإجتماعية، والمعاهد الفنية للتمريض، ويعقبها بعد ذلك الكليات النظرية والتي تشمل كلية التجارة والحقوق والآثار، وما إلى ذلك.

أخيرًا. وفي نهاية مقالنا نكون قد استعرضنا معكم موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2021 نظام 3 سنوات وأيضًا نظام 5 سنوات لمختلف الشعب الفنية. والتي هى شعبة التجاري والفندقي والسياحي وأيضًا الزراعي، ونتناولنا أيضًا الكليات المتاحة في تنسيق الشهادة الفنية لطلبة الدبلومات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.