التخطي إلى المحتوى
تنسيق الدبلومات الفنية 2021 وموعد تسجيل الرغبات وأداء اختبارات القدرات
تنسيق الدبلومات الفنية 2021

صرحت وزارة التعليم العالي عن فتح باب التقديم لطلبة وطالبات الدبلومات الفنية لتسجيل رغباتهم بالإلتحاق بالمعاهد والكليات الحكومية والخاصة للعام الدراسي 2021/2022 وذلك من خلال التقدم لأداء الاختبارات الخاصة بهذه الكليات والتي تؤهل الطلاب للإلتحاق بها، حيث أشار المجلس الأعلى للجامعات عن توفير نسبة إشغال للطلاب بالكليات تصل إلى 10% من تسكين الطلاب، لذلك نجد أن عمليات البحث تزايدت بشكل واضح اليوم حول تنسيق الدبلومات الفنية ومعرفة المزيد من التفاصيل حول قرارات وزارة التعليم العالي.

تنسيق الدبلومات الفنية 2021

عقب إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2021 الدور الأول، وهناك شغف كبير من قبل العديد من الطلاب حول معرفة امكانية إلتحاقهم بالتعليم العالي أو التعليم فوق المتوسط، وذلك من خلال الإلتحاق بالكليات والمعاهد المصرية الحكومة والأهلية، حيث يوجد العديد من الكليات التي يمكن للطلاب التقدم من خلالها سواء كلية الفنون الجميلة أو التطبيقية أو التمريض والسياحة والفنادق والكليات التكنولوجية.

حيث ينتظر طلاب الدبلومات الفنية إنتهاء تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2021 للبداية في تسجيل رغباتهم، فيما خرجت وزارة التعليم العالي لتنوه لجميع الطلاب بأن تنسيق الدبلومات الفنية غير مرتبط بتنسيق الثانوية العامة، وأنه فور الانتهاء من اختبارات القدرات المؤهلة للكليات سوف يتم فتح باب تسجيل الرغبات.

موعد حجز اختبارات القدرات للدبلومات الفنية 2021

وقد أشار المجلس الأعلى للجامعات عن تنظيم اختبارات القدارات للدبلومات الفنية 2021 لجميع الطلاب بمختلف المحافظات لتكون على النحو التالي :

  • سوف يقوم الطلاب بتسجيل رغباتهم في أداء الاختبارات اعتباراً من يوم السبت الموافق 18 سبتمبر الجاري وحتى يوم الاثنين الموافق 20 سبتمبر.
  • ويقوم الطالب بالتقدم لأداء الاختبارات في الكليات التي تقدم إليها إعتبارا من يوم الأحد الموافق 19 سبتمبر الجاري حتى يوم الثلاثاء الموافق 21 سبتمبر.

بوابة مصر الرقمية تنسيق الدبلومات 2021

يتسائل بعض الطلاب حول كيفية التقدم لحجز اختبارات القدرات للدبلومات الفنية 2021، وقد تمت الإشارة بأن عملية التقدم سوف تكون إلكترونية من خلال رابط بوابة مصر الرقمية، حيث يقوم الطلاب بتسجيل الدخول للرابط السابق واختيار خدمات تنسيق الشهادات الفنية ومن ثم ادخال بيانات الطالب لتسجيل الدخول للصفحة الخاصة به والقيام بحجز موعد الاختبارات.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.