التخطي إلى المحتوى
تنسيق الكليات الحربية بالمؤشرات لطلاب الثانوية العامة لمعرفة اهم ضوابط قبول الكليات العسكرية فى مصر
تنسيق الكليات الحربية

تنسيق الكليات الحربية، من أكثر ما يشغل بال آلاف من طلاب الثانوية العامة في الوقت الحالي ه تنسيق الكليات الحربية، وكان ذلك بعد ان اعلن المسؤولين داخل وزارة الداخلية أن تنسيق الكليات الحربية من المقرر أن يبدأ من 65 بالمئة فقط، والجدير بالذكر أن وزارة الدفاع قد اعلنت عن رابط مخصص للتقديم لمن يستوفي شروط القبول في الكليات الحربية، حيث ان هناك العديد من الشروط التي يجب أن تتوافر في المتقدم للدخول الى الكليات الحربية، أهمها الحضور إلى اختبارات القدرات النفسية والبدنية.

شروط القبول في الكليات الحربية

  1. أن تكون حاصل علي شهادة الثانوية العامة أو الأزهرية أو الشهادة المعادلة أو حاصل علي مؤهل عالي بشرط أن الشهادة أو المؤهل يكون خلال عام 2020 و 2021.
  2. إن لا يزيد سن الطالب في 1/10/2021 عن 21 سنة في حالة الشهادة الثانوية أو ما يعادلها وفي حالة المؤهل العال بيوصل السن ل 24 و 25 علي حسب الكليه.
  3. يشترط إنك تعدي نسبة معينة في المجموع علشان تبقي مؤهل للتقديم وتختلف النسبة من كليه تانيه فمثلا الكلية الحربية والجوية 70٪، الكلية البحرية 65٪،الفنية العسكرية 92٪،طب القوات المسلحة 97٪.وفي حالة المؤهل العالي يشترط الحصول علي تقدير مقبول أو جيد علي حسب الكلية  وفي الحاله دي بتكون مدة الدراسة سنتين بس.
  4. أن لا يكون محكوم عليك بأي حكم جنائي و متهم في جريمة مخلة بالشرف، وأن لا يقل طوله عن 170 سم ماعدا الكلية الجوية بيبدأ الطول من 158 سم.

خطوات التقديم في الكليات الحربية

قم بأخذ الأوراق المطلوبة منك مثل صورة بطاقة الرقم القومي، وصورة شهادة الميلاد، وشهادة ميلاد اصلية، وبعض من الصور الشخصية على ورقة بيضاء، والذهاب إلى وزارة الدفاع للتقديم، علماً على ان من المقرر على ان يكون التقديم فقط لطلاب المتطابق عليهم الضوابط والشروط السابق ذكرها بالاعلي، عليه سنتابع ونستعرض مع حضراتكم جميع التفاصيل المطروحة حيال تلك  التقديمات على راس ومدار الساعة حتي يتم البدء فيها التي ستكون لطلاب شهادة اتمام الثانوية العامة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *