التخطي إلى المحتوى
تنسيق الكليات العسكرية والمعهد الفنية للقوات المسلحة 2021
تنسيق الكليات العسكرية والمعهد الفنية للقوات المسلحة 2021

حرص المتحدث الرسمي العسكري للقوات المسلحة على التحديث عبر صفحته الرسمية على آخر نسب القبول داخل تنسيق الكليات العسكرية والمعهد الفني للقوات المسلحة حيث قال أن هناك انخفاض في معدلات القبول لهذا العام، لكي يتمكن الطالب من حجز مقعدة في دفعة أكتوبر 2021، وإليك التنسيق الآن.

تنسيق الكليات العسكرية والمعهد الفني

قال المتحدث العسكري أن منظومة التعليم داخل جمهورية مصر العربية في تطور مستمر، لذلك بسبب النتائج والنسب التي ظهرت في الوقت الحالي أدى هذا إلى تخفيض نسب القبول بالكليات العسكرية  في عام 2020/2021، وحرص محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي على التصديق على آخر نسب لقبول الطلاب إلى الكليات العسكرية والمعهد الفني العسكري، وإليك الآن في الفقرة التالية معدل هذه النسب.

تنسيق الكلية الحربية

يتم قبول الطلاب الحاصلين على 60% من الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة بقسمي العلمي والأدبي.

تنسيق الكلية البحرية

يتم قبول الطلاب داخل صفوف الكلية الحربية إذا كان حاصل على 60% خلال اجتيازهم لامتحانات الثانوية العامة والثانوي الأزهري والشهادات المعادلة من شعبة علمي العلوم والرياضة.

تنسيق الكلية الجوية

يمكن لطلاب القسم الأدبي والعلمي من التقديم داخل الكلية الجوية بنسبة 55% لجميع الشهادات الأزهرية والعامة والشهادات المعادلة.

تنسيق الكلية الفنية العسكرية

يمكنك الدخول إلى الكلية الفنية العسكرية إذا كنت حاصل على 76% أو أكثر في شهادة الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة، وإذا كنت ملتحق بالكلية من الثانوية العامة يجب أن تكون من قسم علمي رياضة، أما الشهادة الأزهرية يجب أن تكون من قسم العلمي.

تنسيق كلية الدفاع الجوي

تقبل كلية الدفاع الجوي الطلاب من شعبة الثانوية العامة علمي رياضة والطلاب الحاصلين على الشهادة الأزهرية قسم علمي والشهادات المعادلة، ويوجد شرط للقبول أنه يجب على الطالب أن يحصل في مادتي الفيزياء والرياضيات على سبعين في المائة، ويمكن القبول في الجامعة بمجموع 71%.

تنسيق كلية الطب للقوات المسلحة

تقبل كلية الطب للقوات المسلحة الطلاب الحاصلين على الشهادة الأزهرية والشهادات المعادلة في قسم العلمي، وشهادة الثانوية العامة في شعبة علمي العلوم فقط، ويمكن للحاصلين على 88% أن يقوموا بحجز مقعد لهم إذا كان مؤهلين للشروط التي حرصت القوات المسلحة على وضعها.

تنسيق المعهد الفني للقوات المسلحة

يقبل المعهد الفني للقوات المسلحة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من شعبة علمي الرياضيات والعلوم، والقسم العلمي في الشهادة الثانوية العامة بمجموع يصل إلى 55%.

كما أن القوات المسلحة ستحرص على القيام تخفيض التنسيق فقط على طلاب عام 2021، أما المتقدمين من عام 2020 سيتم قبولهم حسب التنسيق الخاص بهم للعام 2020، وهذا لكي يتم تحقيق المساواة والعدل ومبادئ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *