التخطي إلى المحتوى

تنسيق ستيم للشهادة الإعدادية 2022 يهتم به الطلبة المتفوقين في الشهادة الإعدادية للحصول على العديد من المميزات التي تتوفر في تلك المدارس والتي نتعرف على هذه المميزات وكذلك شروط التقديم بها للطلبة من خريجي الشهادة الإعدادية، وكيفية التقديم على مدارس ستيم بطريقة إلكترونية ثم أهم متطلبات التقديم والاختبارات التي يتم عقدها للطلبة وكيفية المفاضلة بين الطلبة عند الاختيار، هذه الاسئلة الهامة التي يتطلع الطلبة إلى إجابة عليها سوف نقوم بالتعريف بها من خلال المقال التالي حتى يتمكن الطلبة من التقديم بمدارس ستيم المتميزة للمتفوقين.

تنسيق ستيم للشهادة الإعدادية 2022

ظهرت نتائج الطلبة في الشهادة الإعدادية وبدأ الجميع في البحث عن المدارس التي يتم التقديم عليها وهي متنوعة ومنها العام والمتخصص التي يبحث عنها الطلبة وعن مميزاتها. كما تتوفر الكثير من المدارس المهنية التابعة للشركات والتي تؤهل الطالب للحصول على شهادة مهنية متخصصة ودبلوم المدارس الصناعية الذي يوفر فرص العمل السريع. من المدارس الثانوية المتميزة هي مدارس ستيم. وتم تصنيف هذه المدارس على أنها خاصة بالمتفوقين في الصف الثالث الإعدادي والحاصلين على درجات عالية في بعض المواد العلمية.

شروط التقديم في مدارس ستيم

تم وضع بعض الشروط الهامة التي يجب التعرف عليها عند التقديم على مدارس ستيم للمتفوقين ومنها:

  • أن يكون عمر الطالب عند التقديم لا يتعدى الثامنة عشر.
  • الحصول على شهادة إتمام التعليم الأساسي.
  • لا يقل مجموع الطالب الكلي عن 98% في الشهادة الإعدادية.
  • حصول الطالب على الدرجة النهائية في واحدة من مواد الرياضة أو العلوم أو اللغة الإنجليزية.
  • إذا حصل الطالب على مجموع كلي 95% لابد من الحصول على الدرجة النهائية في الثلاث مواد.
  • سداد رسوم الاختبارات، والتقديم على ستيم إلكترونيا.
  • اجتياز الاختبارات التي يتم التقديم عليها.
  • يتم طباعة استمارة التقديم من الموقع وتوقيع ولي الأمر عليها.
  • تقديم الأوراق المطلوبة إلى الإدارات التعليمية مع إيصال سداد الدخول للاختبار.
تنسيق ستيم للشهادة الإعدادية 2022 
تنسيق ستيم للشهادة الإعدادية 2022

موعد تنسيق ستيم

لم يتم الإعلان عن حتى الآن على فتح باب التقديم على مدارس المتفوقين للعولم والتكنولوجيا سيتم. توفر وزارة التربية والتعليم التقديم من خلال مركز معلومات الوزارة. يتم تحديد مواعيد التقديم الإلكتروني وطباعة الاستمارة. تجهيز الأوراق المطلوبة ومنها صورة من شهادة إتمام الشهادة الإعدادية، صورة من شهادة الميلاد، عدد 2 صورة شخصية حديثة للطالب. إيصال سداد رسوم التقدم للاختبار. تتميز مدارس ستيم بالاهتمام بمجال العلوم والتكنولوجيا، توفير الأدوات اللازمة للطلبة للدراسة. العمل على توفير الدراسة العملية والقيام بالعديد من المشروعات المفيدة للطلبة. نظام الدراسة هو ثلاث سنوات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.